الرئيسية » » تنفيذ مخطط تطوير كورنيش النيل وحل مشكلة الزحام

تنفيذ مخطط تطوير كورنيش النيل وحل مشكلة الزحام

Written By sudaconTube on الأحد، ديسمبر 23، 2012 | 2:09 م

الخرطوم(smc) 

وقف الأستاذ علي عثمان محمد طه النائب الأول لرئيس الجمهورية بحضور د. عبدالرحمن الخضر والي الخرطوم ووزير التخطيط بالولاية ومعتمد الخرطوم على أعمال تطوير كورنيش النيل بالخرطوم والخطة المرورية التى ستنفذ فى إمتداد النيل الجديد بعد إفتتاحه خلال الأيام القادمة وحدائق 6 ابريل.

ووجه النائب الأول التقيد التام بتنفيذ المخطط المعد لتطوير الكورنيش بحيث لا تزيد المساحة المخصصة للخدمات نسبة 5% من مساحة الكورنيش على طول إمتداده من جسر المنشية وحتى مقرن النيلين على ان تخصص كل المساحة كمساحات خضراء ومقاعد لجلوس الأسر والأفراد واماكن للأطفال .
وقال والي الخرطوم فى تصريح لـ(smc) ان النائب الأول وجه بتنفيذ المخطط المعد لذلك كما وجه باتاحة المساحة غرب جسر المك نمر والمطلة على النيل كمساحات خضراء ومقاعد للجمهور وتوفير عدد كافٍ من دورات المياه كذلك وقف على اعمال تطوير الكورنيش فى المسافة الممتدة من جسر القوات المسلحة وحتى جسر المنشية وأبدى عدد من الملاحظات المهمة التى تسهم فى التطوير حسب المخطط .
وأضاف الوالي أن النائب الأول أجرى مراجعة شاملة مع وزارة التخطيط والمنفذين لتوسعة شارع النيل خاصة فيما يتعلق بالخطة المرورية وطالب بوضع خطة محكمة حتى تتم الاستفادة الكاملة من هذا الشارع الحيوي وحل مشكلة الزحام فى الشارع القديم
وقال الوالي ان النائب الأول وقف على الأعمال الجارية فى تأهيل حدائق 6 أبريل باضافة أنشطة جديدة حيث تم تشييد أكبر صالة فى البلاد تسع لعدد 2 ألف شخص ومطعم عائم ومسرح ونافورة بجانب المساحات الخضراء والمواقع المحددة لجلوس المواطنين وأضاف الوالي أن النائب الأول أشاد باقامة المكتبة الوطنية فى المساحة الواقعة ما بين الحديقة والمتحف القومي حتى تصبح منطقة تراثية ثقافية سياحية متكاملة .


شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger