الرئيسية » » افتتاح مشروع تعلية الروصيرص في الأول من يناير المقبل

افتتاح مشروع تعلية الروصيرص في الأول من يناير المقبل

Written By sudaconTube on الاثنين، ديسمبر 24، 2012 | 9:45 م

الخرطوم في 24-12-2012م(سونا)

أعلن دكتور أحمد بلال عثمان وزير الثقافة والإعلام عن اكتمال كافة الاستعدادات لافتتاح مشروع تعلية سد الروصيرص في الأول من يناير المقبل على يد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير.

جاء ذلك في اللقاء التفاكري الذي ضم مديري الأجهزة الإعلامية ورؤساء تحرير الصحف والمبدعين بفندق السلام روتانا بالخرطوم ظهر اليوم بحضور أسامه عبدالله وزير الموارد المائية والكهرباء.

وقال الوزير إن افتتاح المشروع يتزامن مع عدد من المناسبات القومية والدينية الهامة معرباً عن أمله في أن تكون تلك المناسبات مسيرة قاصدة لوجه الله ويحفها التعاضد والإخاء والمحبة، مشيداً بدور وسائل الإعلام المختلفة في عكس اخبار المشروع .

من جانبه عدد الاستاذ اسامه عبدالله وزير الموارد والكهرباء مزايا مشروع تعلية الروصيرص، مشيرا لجملة تحديات كانت قد واجهت المشروع، ولكن قال إنهم استطاعوا مواجهة تلك التحديات بالعمل الدؤوب .

وقال أسامه إن مشروع تعلية الخزان يصاحبه مشاريع اخرى تساهم في توفير الخدمات الضرورية للمواطنين من تعليم وصحة وتوفير مياه نقية ومساكن ذات مواصفات جودة عالية.

من جهته قال الباحث البروفسير يوسف فضل إن لجنة تنسيقية قامت بمسح منطقة المشروع، وقفت علي التراث والفلكلور والوضع اللغوي وكيفية تعايش المواطنين في المنطقة، مبينا أن تلك الدراسات أجريت بهدف توفير معلومات عن المنطقة.
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger