الرئيسية » » سير العمل في تنفيذ الطرق القومية بمحلية جبل أولياء

سير العمل في تنفيذ الطرق القومية بمحلية جبل أولياء

Written By sudaconTube on الثلاثاء، ديسمبر 25، 2012 | 7:44 م

الخرطوم فى 25 /12/ 2012 م /سونا/

تفقد معتمد محلية جبل أولياء الاستاذ بشير عبدالقادر القمر أبو كساوي في جولة ميدانية يرافقه فيها عدد من القيادات السياسية والتنفيذية والهندسية أعمال التأهيل الجارية لتوسعة الطريق الرئيسي بالمحلية، طريق الخرطوم جبل أولياء والذي يعد من أهم الطرق القومية والرئيسية ويعمل على ربط ولاية الخرطوم ببقية الولايات.

وأكد المعتمد أبو كساوي الحرص على إنفاذ مشروع تأهيل الطريق في الفترة الزمنية المقررة، موضحاً أن أعمال التأهيل والتوسعة ستسهم في الانسياب المروري وفك الاختناقات والحد من الحوادث المرورية المتكررة بالطريق.
ومن المتوقع أن تكتمل أعمال التأهيل بالطريق والمحددة بطول 26 كيلومتراً وفقاً لمدير المشروع المهندس قمر دفع الله خلال ثمانية أشهر .

ويشار الى أن أعمال التأهيل التي تنتظم بالطريق منذ أسبوع وبدءً من قرية اللدية وانتهاءً بالاحتياطي المركزي كمرحلة أولى ومن ثم من اللدية وحتى نقطة تفتيش جبل أولياء كمرحلة ثانية تشمل إنشاء مسارين بالطريق تفصل بينهما جزيرة بالإضافة إلى أعمال انترلوك على الجانبين ، وتبلغ التكلفة الإجمالية لمشروع تأهيل الطريق والذي تنفذه شركة تانا للطرق والجسور وتشرف عليه الشركة الاستشارية ( بانقا) مبلغ وقدره (51) مليون جنيه .

وفي سياق متصل وقف معتمد جبل أولياء أبو كساوي برفقة عضو المجلس الوطني النائب عن دائرة جبل أولياء شمال الاستاذ مالك عبدالله حسين،على سير العمل في تنفيذ طريق أراك صالح والذي يبلغ طوله 15 كيلومتراً ويربط قرى أراك صالح وأراك الكاتب والنعيم ويلتقي بالطريق الرئيسي جبل أولياء الخرطوم عند قرية اللدية.

وأكد مدير الطرق بقطاع الخرطوم المهندس التجاني يعقوب حل الإشكاليات التي تعترض تنفيذ الطريق خلال فترة وجيزة لا تتعدى الإسبوعين وذلك بتوفير عدد من العبارات التي يحتاجها الطريق وإنشاء كباري صغيرة على ترعة مشروع سندس، لافتا إلى أهمية الطريق الذي يربط العاصمة الخرطوم بعدد من المشاريع الزراعية كسندس بمواقع الانتاج الحيواني المهمة بجبل أولياء.
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger