الرئيسية » » وصول طرق مسفلتة جديدة الي الروصيرص لاول مرة

وصول طرق مسفلتة جديدة الي الروصيرص لاول مرة

Written By sudaconTube on السبت، ديسمبر 15، 2012 | 8:11 م

الدمازين 15-12-2012م (سونا)

أكدت وحدة تنفيذ السدود بولاية النيل الزرق انه و لأول مرة يصل طريق مسفلت جديد الي مدينة الروصيرص ، بجانب الطرق الداخلية التي انشأتها بمدينة الدمازين .

وقال المهندس ابوبكر عبدالرحيم صديق مدير إدارة المكتب الفني بالادارة العامة للمشروعات التحضيرية لوحدة السدود في تصريح للفريق الاعلامي الاتحادي لوكالة السودان للانباء الذي يزور الولاية هذه الايام إن إجمالي أطوال الطرق الداخلية التي ربطت الاحياء مع بعضها في المدينة بلغت 36 كلم.

وفيما يلي مياه الدمازين أكدت الإدارة انها أنشات محطة أرضية لتجميع المياه من الأبار وضخها في الصهاريج بسعه 1000 ، بجانب إنشائها لصهاريج أخري بسعة 120 متر وشبكات بطول 18 كلم .

وفيما يتعلق بمحور مياه الروصيرص اشار سيادته الي ان الادارة انشأت محطة نيلية كاملة لتغذية المياه ( محطة سوبا) بطاقة إنتاجية بلغت 250 متر مكعب في الساعة وسعتها التخزينية بلغت 1000 متر مكعب بجانب إنشاء خزان أرضي وعدد من الصهاريج في أطراف المدينة لتقوية الشبكة ، بسعة تخزينية بلغت 1000 متر مكعب بالإضافة الي غنشاء عدد من الشبكات الجديدة بطول 18 كلم .

وأكد سيادته قيام الإدارة بإنشاء 10 سدود لحصاد المياه في انحاء متفرقة من الولاية كما تم تاهيل سدين في منطقتي رورو وبوط بسعة 6 مليون متر مكعب من المياه بالإضافة لإنشاء عدد 10 حفائر بمختلف أنحاء الولاية بسعة 500 الف متر مكعب .
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger