الرئيسية » » تدشين مشروع مياه دارفور بتمويل من البنك الإفريقي للتنمية

تدشين مشروع مياه دارفور بتمويل من البنك الإفريقي للتنمية

Written By sudaconTube on الأحد، نوفمبر 25، 2012 | 10:08 م

الخرطوم في 25-11-2012م (سونا )

اشاد وزير المالية والاقتصاد الوطني علي محمود عبد الرسول بجهود بنك التنمية الإفريقي في دارفور خاصة في مشروع تمويل المياه، وأبان أن دارفور تحتاج لمثل هذه البرنامج، وقال إن من أسباب الصراع والمشاكل في دارفورمشكلة المياه، قال إن المشروع يعد ارضية خصبة للسلام في دارفور.

جاء ذلك في اجتماعه بمكتبه بالممثل المقيم للبنك الإفريقي للتنمية بالسودان بحضورد . تابيتا بطرس وزير الدولة للكهرباء والموارد المائية.

من جانبه وتم الإفتتاح الرسمي للبدء بتنفيذ مشروع مياه دارفور من وزير المالية والاقتصاد الوطني

و قال د. عبد الرحمن ضرار وزير الدولة بالمالية في حفل تدشين المشروع بحضور وزير الدولة للكهرباء والموارد المائية د. تابيتا بطرس ومدير اليونميد بالسودان يونس محمد يونس وكيس باري منسق صندوق المياه الإفريقي التابع للبنك التنمية الافريقي والمهندس عمار محمد عمار مدير الهيئة القومية للمياه بالسودان ووكيل وزارة الكهرباء والموارد المائية وعبدو داوود وزير المالية بولاية شمال دارفور وزير الشؤون الهندسية والتنمية العمرانية بولاية وسط دارفور قال إن المشروع ممول من البنك الإفريقي للتنمية بمبلغ 3.3 مليون يورو وسيتم التنفيذ 5 سنوات.

ومن جانبها اوضحت د. تابيتا أن تدشين مشروع مياه دارفور بتمويل من البنك الإفريقي للتنمية يعتبر مهما جدا لحل مشكلة المياه بدارفور وزادت: يهدف المشروع لتوفير المياه لولايات دارفور وخلق الاستقرار بها مشيرة إلي أن المشروع يعمل علي تحقيق أهداف الألفية منها توفير مياه الشرب للإنسان والحيوان واشادت بجهود الشركاء من اليونميد صندوق المياه الإفريقي التابع للبنك التنمية الافريقي مشيرا لدعم الكبير الذي خصص من الشركاء الذي يعقد لولايات دارفور لبناء القدرات والاستثمار والتنمية لهذا المشروع.

إلي ذلك ابان عبدول كمارا الممثل المقيم لبنك التنمية الإفريقي بالخرطوم أن مشروع مياه دارفور سيعمل علي بناء القدرات البشرية والمؤسسية في ولايات دارفور بجانب العمل علي تأهيل مرافق المياه في دارفور وتوفير مياه الشرب للإنسان والحيوان، وقال ستعقد دورة تدريبية في معهد مأمون بحيري للدراسات الاقتصادية والاجتماعية.
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger