الرئيسية » » ورشة تحديد معايير الحي النموذجي تقترح تقسيم الأحياء إلي ثلاث مستويات

ورشة تحديد معايير الحي النموذجي تقترح تقسيم الأحياء إلي ثلاث مستويات

Written By sudaconTube on الخميس، نوفمبر 29، 2012 | 6:23 م

الخرطوم في 29-11-2012م (سونا)

عقد المجلس الأعلى للتخطيط الإستراتيجي لولاية الخرطوم بالتنسيق مع برلمان نساء ولاية الخرطوم ورشة لتحديد معايير الحي النموذجي وذلك في إطار إعلان كأس الشهيد الجعفري للحي النموذجي وذلك اليوم بقاعة المجلس التشريعي بولاية الخرطوم .

وأوضح د. السعيد عثمان محجوب رئيس مجلس التخطيط الإستراتيجي لولاية الخرطوم أن تقدم المجتمع بمبادراته للدولة يؤكد أنه مجتمع متحضر مشيرا إلي المبادرة التي تقدم بها برلمان نساء الخرطوم لجائزة الحي النموذجي مؤكدا ضرورة أن تكون العاصمة متحضرة ووطنية وأن تكون الأحياء وطنية تقبل الآخر وعاصمة آمنة تهتم بكل أنواع احتياجات المواطن في دينه ومعاشه وثقافته .

وأضاف د. السعيد أن التخطيط الإستراتيجي يتطلع للتميز في كل النواحي مثمنا جهود برلمان نساء الخرطوم بهذه المبادرة متمنيا نجاج التجربة موضحا أن المعايير التي تحدد الحي النموذجي تتمثل في محاور الحكم والإدارة وذلك بوجود مراكز بسط الأمن الشامل بالأحياء واكتمال اللجان الشعبية ولجان الحي المجتمعية الأخرى إلي جانب وجود مجلس الآباء ومشاركة المواطنين في الحي في الأنشطة الخدمية .

وفي مجال التنمية الاقتصادية لابد من وجود الأسواق والتعاونيات ومراكز البيع المخفض والتشجير والإنارة وتنظيم الشوارع الي جانب مستوي النظافة بالحي والمراكز الخدمية الأخرى وأنواع المساهمات الاجتماعية عبر تكافل أهل الحي .

وأوصت الورشة بأن يكون برنامج الحي النموذجي سنويا وضرورة تقسيم الأحياء لمستويات ثلاثة تراعي فيها الاحتياجات والأولويات إلي جانب اقتراح جائزة درع المدرسة النموذجية في التشجير والخضرة والاهتمام بصحة البيئة بالأحياء والدعم اللازم للبرنامج من المعتمدين وضرورة تنوير الأحياء بهذا البرنامج عبر الإعلام .
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger