الرئيسية » » حريق هائل يقضي على مصنع تدوير النفايات بأم درمان قبل افتتاحه

حريق هائل يقضي على مصنع تدوير النفايات بأم درمان قبل افتتاحه

Written By sudaconTube on الأربعاء، نوفمبر 21، 2012 | 11:31 ص

آخر لحظة

اندلع حريق هائل قضى على مصنع مردم أم درمان لتدوير النفايات الكائن بمنطقة (أبوليدات) غرب مدينة الفتح بأم درمان نتيجة لالتماس كهربائي حسب مصدر موثوق لـ(آخر لحظة)،ولكن مالك بشير مسؤول الهيئة الإشرافية لنظافة ولاية الخرطوم قال إن أسباب الحريق حتى الآن لم يتم تحديدها، مشيراً إلى أن التحقيقات تولتها الشرطة ولم تقدم تقريرها بعد حتى تثبت الأسباب الحقيقية التي أدت إلى اندلاع الحريق.

وأكد المصدر لـ(آخر لحظة) أمس أن الحريق أدى لتدمير كبير في المصنع والذي تقدر قيمته بعدد من المليارات. لافتاً النظر إلى أن المصنع يقوم بفرز وتدوير النفايات للاستفادة منها بيئياً واقتصادياً في ولاية الخرطوم، مبيناً أن الولاية كانت تعوّل عليه كثيراً للمساهمة في مجال إصحاح البيئة والنفايات، وكشف المصدر بأن المصنع كان مقرراً أن يتم افتتاحه أمس الثلاثاء، ونوه إلى أنه مؤمن تأميناً شاملاً وكاملاً وأضاف لذلك أن عملية إعادة تشييده وتشغيله تكون خلال فترة وجيزة حسب قوله.

ومن جانبه كشف مسؤول الهيئة الإشرافية لنظافة ولاية الخرطوم مالك بشير عن تكوين لجنة فنية لتقصي الحقائق حول الأسباب التي أدت إلى اندلاع الحريق بجانب حصر الخسائر، إلا أن الشرطة حتى الآن لم تقدم تقريرها النهائي لمعرفة الأسباب، لافتاً النظر إلى أن افتتاح المصنع لم يتم تحديده من قبل، وأبان إلى أن المصنع هو شراكة بين القطاع العام والخاص.
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger