الرئيسية » » ولاية البحر الأحمر: إنشاء مجمع للصناعات يضم صناعة الاسمنت

ولاية البحر الأحمر: إنشاء مجمع للصناعات يضم صناعة الاسمنت

Written By sudaconTube on الخميس، نوفمبر 01، 2012 | 2:38 م

الرأى العام

شرعت وزارتا المعادن والصناعة في التخطيط لإنشاء مجمع للصناعات التعدينية بولاية البحر الأحمر يضم صناعات (الحديد ، الاسمنت ، الكروم، النحاس) ضمن مشروعات التعاون المشترك بين الوزارتين لتوطين الصناعات التعدينية بالبلاد لجلب قيمة مضافة لصادرات التعدين السودانية تمشيا مع خطة وزارة المعادن الرامية إلى وقف تصدير المعادن الخام إلى الخارج .

وكشف وزير المعادن كمال عبد اللطيف خلال اجتماعه مع وزير الصناعة أن مجمع صناعات التعدين بالبحر الأحمر سيضم اكبر مصنع للحديد بالمنطقة الإفريقية بجانب صناعات الاسمنت والكروم ، مشيرا في الوقت ذاته إلى تقدم (16) شركة كبرى للعمل في مجال التعدين عن الحديد .

وفي غضون ذلك أعلن الوزير عن اجتماع مشترك لوزراء المعادن ، الصناعة ، النفط ، النقل، الموارد المائية والكهرباء ، المالية بجانب بنك السودان المركزي وولاية البحر الأحمر خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر المقبل لمناقشة الخطوات العملية لإنشاء مجمع الصناعات التعدينية بولاية البحر الأحمر. وأوضح الوزير أن المشاريع المشتركة مع وزارة الصناعة تهدف إلى قيام صناعات تعدينية للنحاس والكروم بجانب مشروع صناعة المعادن الزراعية .

من جهته قال وزير الصناعة عبد الوهاب محمد عثمان إن هذا المشروع يمثل فتحا في مجال التصنيع وتوطين الصناعة التعدينية بالسودان وأمن على أن وزارته ستمضي قدما في إطار الشراكة بين الوزارتين لتطوير الصناعات التأهيلية والتعدين ومشتقاتها بالسودان .
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger