الرئيسية » » 65 مليون دولار تضمن وصول طريق الإنقاذ الغربي الي الفاشر في العام 2013م

65 مليون دولار تضمن وصول طريق الإنقاذ الغربي الي الفاشر في العام 2013م

Written By sudaconTube on الثلاثاء، نوفمبر 27، 2012 | 5:53 م

الخرطوم 2012/11/27م (سونا)

أجاز المجلس الوطني في جلسته اليوم برئاسة الاستاذة سامية محمد أحمد نائب رئيس المجلس الوطني تقرير اللجنة الطارئة للطواف على طريق الإنقاذ الغربي قدمه الأستاذ اوشيك محمد احمد رئيس اللجنة الطارئة رئيس لجنة النقل بالمجلس الوطني.

وشهدت المداولات حول التقرير احتجاجا من نواب الولايات الغربية ودارفور من تأخر انجاز الطريق مؤكدين على أهميته السياسية والإستراتيجية والاقتصادية في قطاعاته المختلفة خلال فترة تعاقب الحكومات الوطنية.

وأورد التقرير موقف سير الانجاز والمعوقات التي تجابهه ومقترحات المعالجة التي تراها اللجنة في كل محور من محاور الطريق الخمسة بطول 948 كيلو مترا وهي محور النهود - ام كداده والفاشر- ام كداده والفاشر - نيالا ونيالا - كاس - زالنجي ومحور زالنجي - الجنينة - ادري.

واوصت اللجنة في تقريرها بضرورة توفير التمويل اللازم لانجاز الطريق وتكوين آلية للمراجعة والمتابعة من المجلس الوطني والجهات ذات الصلة واعادة النظر في امر شركات الباطن والتأكد من مقدرتها الفنية وانشاء نقاط امنية على طول الطريق لتأمين سلامة الشركات والعاملين والآليات والإسراع في سد الفراغ الناتج من انسحاب شركة شريان الشمال وتسهيل انسياب الوقود.

من جانبه قال وزير الطرق والجسور الأستاذ احمد بابكر نهار اذا تم توفير التمويل ( 65 مليون دولار ) سيصل الطريق الي الفاشر في العام 2013م مقرا بوجود مشكلة امنية في محور نيالا - زالنجي مشيرا لارتفاع تكلفة صناعة الطرق.

وأشادت الأستاذة سامية احمد محمد بعمل اللجنة الطارئة واكدت على دور المجلس الوطني في الرقابة على الطريق وتم تكوين لجنة عليا من المجلس للمتابعة والتسريع لإنفاذ هذا الطريق الهام .
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger