الرئيسية » » مليون دولارو350 ألف جنيه تكلفة مبانى ومعدات مركز التدريب المهنى بخور طقت

مليون دولارو350 ألف جنيه تكلفة مبانى ومعدات مركز التدريب المهنى بخور طقت

Written By Amged Osman on الأربعاء، نوفمبر 28، 2012 | 6:58 م

الابيض في 28-11-2012م ( سونا )

أكد الأستاذ معتصم ميرغنى حسين زاكى الدين والى شمال كردفان إهتمام حكومته بالتدريب المهنى فى مختلف المجالات والإلتزام بتوفير المكون المحلى للتدريب.
جاء ذلك لدى مخاطبته حفل تسليم المبانى الجديدة والمعدات لمركز التدريب المهنى بخور طقت شرق مدينة الأبيض والذى قامت به وزارة المالية والإقتصاد بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولى جايكا (jica) وذلك بحضور أعضاء حكومة الولاية والمنظمات العاملة بالولاية ومشاركين من ولايات جنوب كردفان والنيل الأزرق والخرطوم وأشاد الوالى بالدورالذى تقوم به دولة اليابان فى دعمها لحكومة الولاية فى المجالات المختلفة من تدريب مهنى وصحة ومياه.

وأشار زاكى الدين الى قيام مركز لإيواء المشردين بخورطقت وتدريبهم فى المجالات الفنية المختلفة وقال إن الولاية بها أكبر مركزين للتدريب الفنى هى مركز خورطقت ودونبسكو ومن جانبه أوضح الأستاذ حافظ محمد محمود وزير المالية والإقتصاد أن التكلفة الكليه لهذه المبانى والمعدات تبلغ مليون دولار مقدمة من الحكومه اليابانية و350 ألف جنيه من حكومة السودان.

وقال أن مركز خور طقت للتدريب المهنى يعد إضافة حقيقية للعمل الفنى والمهنى بالولاية مبينا أن مركز خور طقت يخدم ولايات جنوب كردفان والنيل الأزرق ودار فور والدول المجاورة ، وأكد دعم وزارته للتعليم الفنى والمهنى وذلك بهدف الإستفادة من الخبرات والكوادر المدربة فى المجالات المختلفة وأمن على إكمال نواقص المركز حتى يؤدى دوره المطلوب ودعا إلى الإستفادة من الخبرات فى مجال التدريب . 

ممثل جايكا المقيم بالسودان أوضح أن جايكا تهدف إلى سد فجوة الدعم الفنى فى مجال التدريب المهنى وقال إن إختيار مركز خور طقت كان مبادرة وطلب من ولاية شمال كردفان وأضاف أن المركز يساعد على تنمية قدرات إنسان الولايه واكد على عمل جايكا مع حكومة شمال كردفان فى المجالات المختلفة وأوضح الأستاذ مصطفى الرضى الأمين العام للمجلس الأعلى للتدريب المهنى والتلمذة الصناعية أن المشروع ،أدخل إضافة مهن جديدة لمركز خور طقت وداخليات للطلاب والمدربين مثمناً دور حكومة اليابان وحكومة الولايه فى دعمها للتدريب المهنى بالولايه وأكد على توفير المناهج وتدريب المدربين داخلياً وخارجياً .

وعدد ممثلى النيل الأزرق وجنوب كردفان إنجازات حكومة اليابان المتمثلة فى جايكا والخدمات التى قدمتها للولايتين فى شتى المجالات .

مدير التدريب المهنى بخور طقت المهنس صلاح عمر أكد جاهزية المركز لإستقبال أكبر عدد من الطلاب للتدريب المهنى وقال إن هذا التسليم للمبانى والمعدات يعد إضافة حقيقية للمركز ويتكون من تسعة اقسام تشمل ورش حدادة ومكنكة ونجارة وبرادة وغيرها ودعا لتوفير وسائل حركة للمركز وزيادة الجرعات التدريبية للعاملين بالمركز.
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger