الرئيسية » » آخيراً: اكتمال مشروع تعلية سد الروصيرص بنسبة 100%

آخيراً: اكتمال مشروع تعلية سد الروصيرص بنسبة 100%

Written By Amged Osman on الأحد، نوفمبر 04، 2012 | 1:52 ص

الخرطوم في 3/11/2012م (سونا)

اعلن المهندس محمد حسن الحضري المدير التنفيذي لوحدة تنفيذ السدود عن اكتمال مشروع تعلية الروصيرص بنسبة 100% ، كاشفا انه اصبح جاهزا للافتتاح لتصل السعة التخزينية للبحيرة الي مايقرب من 6 مليون متر مكعب .

وقال في تصريح لـ (سونا) إن المشروع الذي يمثل اضافة كبري للتنمية في السودان سيسهم بفوائد غير محدوده في دفع عجلة الاقتصاد السوداني .واضاف ان المشروعات المصاحبة ومشروعات توطين المتاثرين قد احدثت نقلة خدمية وتنموية في ولاية النيل الازرق ومثلت ركيزه مهمة للبنية التحتية في الولاية معتبرا انها ستسهم في الاستقراراوجذب الاستثمار.

من جانبه قال خضر محمد قسم السيد المهندس المقيم ان التعلية اصبحت جاهزه لتحقيق الاهداف التي انشأت لاجلها مشيرا الي ان العمل في المشروع بداء في مايو من العام 2008م و اكتمل في اكتوبر الماضي ، مبينا اكتماله في المواعيد المحدده له وحسب العقد واشاد قسم السيد بمجهودات الشركة الصينية (ccmd) المقاول والاستشاري شركة ( Lahmeyer ) الالمانية والاسترالية (smec) معتبرهم شركاء حقيقون في تنمية البلاد.

واشار قسم السيد الي ان سد الروصيرص حقق رقماً قياسياً بعد اكتمال التعلية ليصبح السد الاطول في العالم بطول 25 كلم واضاف تصل السعة التخزينية للبحيره الي مايقرب 6 مليون متر مكعب .

شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger