الرئيسية » » ولاية الخرطوم تصادق على توريد الترام من النمسا والبصات من مصر

ولاية الخرطوم تصادق على توريد الترام من النمسا والبصات من مصر

Written By Amged Osman on الاثنين، أكتوبر 22، 2012 | 1:09 ص

الخرطوم 21/10/2012م (سونا)  

صادق مجلس وزراء ولاية الخرطوم فى إجتماعه اليوم برئاسة د. عبدالرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم على الخطوات التى قام بها الوالي والوفد المرافق له خلال زيارتهم للنمسا لتوريد وحدات ترام تعمل فى مجال النقل بولاية الخرطوم وتدريب الكوادر السودانية هندسياً وإدارياً.
وقرر المجلس تكوين لجنة وزارية لمتابعة توريد الترام مع الجانب النمساوي ولجنة أخرى لمتابعة تمويل وتوريد بصات لشركة مواصلات من جمهورية مصر العربية بعد الاطمئنان على المواصفات النهائية.

ووصف الوالي زيارة وفد الولاية للقاهرة بانها كانت ناجحة خاصة اللقاءات التى تمت مع مجموعة البنك الاهلي المصري الذي يرغب فى الإستثمار الزراعي والحيواني فى مساحة مائة ألف فدان ، كما اكد البنك الاهلي رغبته فى إنشاء مستشفى تخصصي فى الخرطوم بجانب التطوير العقاري وتبادل الزيارات بين رجال الاعمال .

هذا وكان والي الخرطوم والوفد المرافق له قد زار اليونان وإلتقى عمدة مدينة جزيرة كريت حيث وافقت المقاطعة على تبادل برنامج عمل تنفيذي مع ولاية الخرطوم والشروع فى تنفيذه فوراً ، كما إتفق الوالي مع كبريات الشركات اليونانية العاملة فى مجال البيوت المحمية على إنشاء مصنع بالخرطوم للبيوت المحمية وتركيب عدد مائة بيت محمي لصالح مشروع تشغيل الخريجين كما بحث مع الشركة اليونانية بابا ذاكيس للإنشاءات خطوات تنفيذ مدينة بوابة أفريقيا غرب ام درمان .

وعلى هامش مؤتمر السودان فى النمسا وجه والي الخرطوم الدعوة لشركة انكون الشيكية لزيارة الخرطوم للتفاوض حول تصنيع وتمويل الترام فيما قدم مستشار رئيس الوزراء السلوفاكي الدعوة لوالي الخرطوم لزيارة سلوفاكيا للتباحث حول مشروعات زراعة وإنتاج الطاقة من الجاتروفا والتصنيع الزراعي .
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger