الرئيسية » » الأبيض تقترب من إنهاء أزمتها مع المياه

الأبيض تقترب من إنهاء أزمتها مع المياه

Written By sudaconTube on الثلاثاء، أكتوبر 16، 2012 | 7:04 م

شبكة الشروق

وصلت الأبيض، عاصمة ولاية شمال كردفان، المعدات الخاصة بالخط الناقل للمياه من المصادر الجنوبية لإنهاء تاريخ طويل عاشته المدينة مع نقص مياه الشرب، وتبلغ تكلفة الخط الذي يمتد 30 كلم، 12 مليون جنيه دفعتها الحكومة المركزية.

وقال مختصون إن الخط بعد اكتماله يمكن أن يوفر نسبة تغطية تصل إلى 30% من حاجة المدينة من المياه بعد تراجع كفاءة الخط الناقل وتفاقم العطش خاصة خلال فصل الصيف.

وقال والي شمال كردفان بالإنابة، محمد بشير سليمان، إن كل الترتيبات الفنية واللوجستية جاهزة وسيتم تدشين الخط الناقل في ظرف ثلاثة أشهر، ووعد أن يكون فصل الصيف المقبل بلا أي أزمات في مياه الشرب.

وفاء اتحادي
من جانبه، أثنى معتمد محلية شيكان، فتح الرحمن عوض الكريم، على رئاسة الجمهورية ووزارة المالية الاتحادية لوفائها بدفع تكلفة المشروع الذي انتظره أهالي الأبيض طويلاً، حسب تعبيره.

وقال عضو برلمان المجلس التشريعي في ولاية شمال كردفان، محمد رابح، إن مدينة الأبيض ستودِّع العطش نهائياً بعد إنشاء الخط الجديد.

وتستهلك مدينة الأبيض 30 ألف متر مكعب من المياه يومياً تأتي من المصادر الجنوبية وحوض بارا الجوفي.

وأضاف المدير العام لوزارة المياه والطاقة، ميرغني الصديق، إن الشركة المنفّذة ستأتي بعد عيد الأضحى لمباشرة العمل لنقل المياه من خزانات "خور بقرة"، بجانب أعمال ستجرى في محطة الدونكوج والشبكات الداخلية لإنهاء صيحات الاستياء من شح المياه.


شاهد التقرير الإخباري:




شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger