الرئيسية » » انفجار محطة الصرف الصحي في بحري ومخاوف من كارثة بيئية

انفجار محطة الصرف الصحي في بحري ومخاوف من كارثة بيئية

Written By Amged Osman on الثلاثاء، أكتوبر 23، 2012 | 12:56 م

الخرطوم ( سونا )

تفقدت لجنة الشئون الهندسية والزراعية بالمجلس التشريعى بولاية الخرطوم برئاسة اللواء موسى حسن أحمد صباح اليوم محطة الصرف الصحى بمنطقة ود دفيعة بمحلية شرق النيل والتى تعرضت لكسر فى الاحواض مما تسبب فى تسرب المياه الى بعض المزارع والمنازل المجاورة وألحق أضرارا كبيرة بالممتلكات كما تسبب فى تلوث البيئة .

ووجهت اللجنة بضرورة تسخير كافة الامكانيات المتاحة بالولاية بمختلف محلياتها الى جانب غرفة طوارئ الخريف لتعلية الجسور وسحب المياه من المزارع والاحياء و الاسراع فى استكمال أعمال الصيانة بالمحطة . 




ولدى زيارتها للمنطقة المتأثرة استمعت وكالة السودان للانباء للمواطنين الذين أبدوا تخوفهم من تردى البيئة وتلوثها وتفشى الامراض التى قد تنجم من هذا التسرب إضافة الى ضيقهم وانزعاجهم من الروائح الكريهة المنبعثة من تلك المياه .



وفى استطلاع سونا قالت المواطنة عوضية السنوسي ( ربة منزل ) إن هذا الكسر حدث في الصباح الباكر مما أصاب سكان المنطقة بالهلع لان اندفاع المياه كان كالسيول تماما كما أن الروائح الكريهة زادت من معاناة المواطنين بالمنطقة .



وقالت إن عددا من المسئولين بالمحلية زاروا المنطقة وتفقدوا أحوال السكان .

وقال أبوبكر محمد أحد شباب المنطقة إن تسرب المياه إلى داخل الأحياء أحدث أضرارا ببعض ممتلكات المواطنين وأن الكسر الذي حدث تسببت به بعض الآليات أثناء عملها في المنطقة وسبق أن حدث مثل هذا الكسر من قبل عام 2005 م .

وأكد ابوبكر أن العمل يجري الآن لاحتواء الموقف ومعالجة الأمر .





شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger