الرئيسية » » إنجازات وبرامج طموحه لوزارة التخطيط العمراني بالجزيرة

إنجازات وبرامج طموحه لوزارة التخطيط العمراني بالجزيرة

Written By sudaconTube on الأحد، أكتوبر 14، 2012 | 10:47 م

مدني في 14-10-2012م ( سونا )

أكد الأستاذ محمد الكامل فضل الله وزير التخطيط العمراني بولاية الجزيرة على إستمرار المشاريع الخدمية والتنموية المقدمة لمواطني الجزيرة .

وأستعرض المجهودات الكبيرة والفاعلة التي تقوم بها وزارته لإنجاح كافة المشاريع معلناً أن المرحلة القادمة ستشهد التوسع في الخطط الإسكانية والسكن الإقتصادي والفئوي حتى يتحقق شعار ( قطعة أرض لكل مستحق ) .

وأكد ان محطتي مياه مدني الجديدة وأم مغد شمال الجزيرة خطوة عملاقة في طريق القضاء نهائياً على مشاكل العطش وإستقرار الإمداد المائي حيث تنتج المحطتان 150.000 متر مكعب من المياه في اليوم إضافة لإستمرار العمل بتجديد الشبكات وعمل الصهاريج وحفر الآبار .

وتناول في تصريحه لسونا التنسيق بين وزارته والشركة السودانية للكهرباء الهادف لتجديد خطوط الإمداد ببعض مدن الولاية وإفتتاح عدد من المحطات الكبرى والتحويلية بحيث تدخل إحدى القرى أو الكنابي يومياً دائرة الإمداد الكهربائي وينعم المواطن بكهرباء مستقرة وتعمل الولاية على إنجاح برامج كهربة المشاريع الزراعية .

وفي مجال الطرق أعلن عن إكتمال العمل بنسبة 98% بطريق ود حبوبه قنب - مناقزا - المحيريبا بطول 32 كلم وتكلفة 35 مليون وبتمويل ولائي كامل وإكتمال العمل بطريق البرياب بطول 4 كلم وإنتهاء المرحلة الأولى من طريق المعيلق أبو عشر 10 كلم وطريق ود السائح 10 كلم ،، كما تمت صيانة عدد من الطرق الداخلية بمدينة ود مدني وعدد من الطرق بحواضر المحليات .

وثمن الأستاذ محمد الكامل فضل الله وزير التخطيط العمراني الأدوار الكبيرة التي يضطلع بها العاملون بوزارة التخطيط ومجهوداتهم في الإرتقاء بالخدمات المقدمة لمواطن الولاية .

وقال إن وزارة التخطيط تمثل رأس الرمح في تحقيق التنمية المستدامة وترقية الخدمات وتطوير موارد الولاية .

شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger