الرئيسية » » مصنع ابا القاسم: تركيب خط لإنتاج السيخ

مصنع ابا القاسم: تركيب خط لإنتاج السيخ

Written By sudaconTube on الثلاثاء، أكتوبر 16، 2012 | 5:14 م

الخرطوم فى 16/10/2012 (سونا)

تفقد وزير الدولة بوزارة الصناعة عبد الواحد يوسف ابراهيم مصنع ابوالقاسم لصهر الحديد والمعادن مشيداً بتجربة المصنع الرائدة في إعادة وتدوير مخلفات الحديد و الحديد الخردة للإستفادة منه في الصناعات الهندسية المختلفة ووصفه بالتجربة الإيجابية الضخمة التي بدورها تساهم في توفير مدخلات الإنتاج الأساسية وتوطين صناعة الحديد بالسودان .

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية للمصنع صباح اليوم يرافقه مدير عام قطاع الصناعات الهندسية بوزارة الصناعة ، وأكد الوزير ضرورة الإهتمام بإستخدام أدوات السلامة الصناعية والمحافظة على صحة وسلامة العمال إضافة للتدريب الفني وإستجلاب مدربين وخبراء في هذا المجال داعياً لإستخدام الحديد الخردة وتصديره لليعمل على إبراز قطاع الصناعات الهندسية في تحقيق الإكتفاء الذاتي من تصنيع الجرارات والمعدات والآليات الزراعية وتصنيع قطع الغيار للمصانع المحلية بجودة وكفاءة عالية داعياً الى أهمية التنسيق والتعاون بين قطاع الصناعات الهندسية لإنجاز المهام الموكلة بكفاءة عالية .

ومن جانبها أوضحت المهندسة محاسن علي يعقوب مدير قطاع الصناعات الهندسية بوزارة الصناعة أن المصنع يمثل فخر للقطاع الهندسي والصناعة السودانية في إنتاج الحديد الخام داعية للتوسع في الإنتاج وفتح التصدير للدول المجاورة .

كما اكد الأستاذ عثمان عبد الله عدلان مدير مصنع ابا القاسم أن المصنع ينتج الحديد الخام محلياً بعد تدويرمخلفات الحديد الخردة وصهرها بمواصفات عالية الجودة بواسطة مصاهر وأفران ومعامل مختصة في ذلك. وان المصنع بدأت فكرته في العام 2005م ثم بدأ في الإنتاج في العام2011 م ، وانهم بصدد دخول خط لإنتاج السيخ يجري العمل في تركيبه الآن مؤكداً إجتهادهم في توطين التدريب للفنيين وعمال المصنع كما أن لديهم خطة للتوسع لرفد القطاعات الهندسية إضافة لتصدير الحديد للدول المجاورة ودعم الصناعة السودانية .
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger