الرئيسية » » النجف..أسعار تصل إلى «9» آلاف جنيه

النجف..أسعار تصل إلى «9» آلاف جنيه

Written By Amged Osman on الاثنين، أكتوبر 08، 2012 | 1:20 م

نهى حسن

الثريا أو كما يطلق عليها «النجفة» هي نوع من أنواع الإضاءة يضفي على المكان والديكور رونقاً وجاذبية كبيرة وتسهم في إظهار الأشكال والألوان المختلفة والقطع المحيطة بها إذا ما تم تنظيمها والتحكم بها بالشكل الصحيح فإن النجفة بسحرها تبرز وتجمِّل أبسط المنازل ولذلك يجب اختيار نوع الثريا بحيث تؤدي وظيفتها العملية والجمالية في آن واحد.

فالنجف نراه في الصوالين والغرف والصالات والمساجد والأضرحة في المباني البسطة والفلل والشقق والقصور يختلف في الأحجام والألوان والأشكال وهناك مقاسات كبيرة تتعدى الحد المعهود من حيث الحجم قد تصل إلى خمسة أمتار«تقاسيم» تجولت وسط أهم المحلات لبيع النجف بالخرطوم وخرجت بتفصيل عن أسمائها وأين يصنع ومن الذي يختار حجمها ولونها من الزبائن؟ وهل تم اختيار نجفة كبيرة لبعض الأماكن فأفاد السيد ضياء الدين صاحب محل لبيع النجف قائلاً أن النجف هو نوع من أنواع الإضاءة الجمالية التي تضفي على المكان إحساس جميل ومن الفئات التي تختار النجف هم مهندسو التصميم الداخلي كما أن هناك بعض النساء صاحبات اختيار أنيق ومكان صناعته الأساسي هو دولة الصين وأن كان الموديل أوروبياً وإسبانياً بالأخص.

عارف الأمين، صاحب محل بشارع الحرية قال: إن النجف هو أحد أنماط الزينة المضيئة التي تضفي على المكان لمسات جمالية ساحرة وأكبر نجفة بعتها لصالة سولارا قبل سبع سنوات وكان سعرها«9» ملايين بالقديم وكانت ضخمة جدًا استوردتها من القاهرة. أما صاحب أعمال السماني للنجف فقال إن النجف فيه التصميم الكلاسيكي القديم والحديث والجديد في عالم النجف أنه أصبح يأتي أطقماً مثل نجفة السقف والجدار تكون من نفس الشكل والألوان إلا أن نجفة الجدار أصغر حجماً، ومنه نجف كاسات وآخر يأخذ شكل الشموع والكرستال وكلاسيكي أوربي عتيق وهناك أشكال فلكلورية تأخذ شكل الفانوس وكلها للإضاءة الجمالية.
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger