الرئيسية » » (250) ألف طن إنتاج مصنع فيرونايل التركي لصناعة حديد التسليح في العام

(250) ألف طن إنتاج مصنع فيرونايل التركي لصناعة حديد التسليح في العام

Written By Admin on الخميس، أكتوبر 18، 2012 | 8:40 م

الخرطوم في 18/10/2012 (سونا)

تبلغ الطاقة التصميمية لمصنع فيرنايل لصناعة حديد التسليح (250) ألف طن في العام بالمنطقة الصناعية سوبا في مساحة تقدر بـ (30) ألف متر مربع وبعمالة سودانية بنسبة (92 %) وباقي العمالة خبرات تركية.
ورحب المهندس عبد الوهاب محمد عثمان وزير الصناعة بالاستثمارات التركية والمستثمرين الأتراك، داعياً لتطوير العلاقات الاجتماعية والاقتصادية بين الشعبين والدخول إلى المزيد من الاستثمارات بالسودان في القطاعات المختلفة.

جاء ذلك لدى تفقده مصنع فيرونايل للحديد يرافقه السفير أحمد محجوب شاور نائب مقرر المجلس الأعلى للاستثمار وسفير تركيا بالسودان أرودغان كوك، داعياً إلى حلحلة المشاكل وزيادة الإنتاجية والوصول إلى الطاقة القصوى والدخول في أكثر من نشاط واحد والتصدير لدول الجوار ودولة جنوب السودان من أجل استجلاب وتوفير عملات حرة.

وأشار إلى تنسيق وزارة الصناعة مع الوزارات المعنية بالطاقة في وزارة النفط والكهرباء للتوصل إلى حلول مرضية للقطاع الصناعي من أجل استدامة واستمرارية الطاقة وصولاً للاكتفاء الذاتي في كثير من الصناعات.

وأكد السفير أحمد محجوب شاور نائب مقرر المجلس الأعلى للاستثمار تغيير قانون الإعفاء الضريبي وتطبيق نظام الفئة الموحدة للزراعة صفر والصناعة عشرة. وقال بالنسبة للمشاريع الجديدة التي بلغ رأسمالها (25) مليون دولار لديها إعفاء عشر سنوات.

وقال المدير العام لمصنع فيرونايل لحديد التسليح إن المصنع هو أحد أكبر الشركات التركية العاملة في هذا المجال ولديها فروع بالمغرب. وأضاف أن المصنع يحتوي على (6) وحدات: وحدة الفرن والرزملة، التبريد والصيانة، المخرطة، الجودة، الوقود، حدة الكهرباء والوحدة العلاجية وقال إن الخبرة الطويلة في التأسيس والتصنيع انتقلت للكادر الوطني الذي تتاح له فرصة التدريب والتعليم حيث يعتبر أقوى الأهداف التي يسعى المصنع لتحقيقها للاعتماد على الكادر الوطني بنسبة(99 %).


شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger