الرئيسية » » اتفاق بين شركة النيل للبترول و حكومة جنوب كردفان على إنشاء عدد من الحفائر بالقطاع الغربي

اتفاق بين شركة النيل للبترول و حكومة جنوب كردفان على إنشاء عدد من الحفائر بالقطاع الغربي

Written By Amged Osman on الثلاثاء، سبتمبر 04، 2012 | 9:51 م

كادوقلي في 4/ 9/ 2012 (سونا )

اتفقت حكومة ولاية جنوب كردفان مع شركة النيل الكبرى للبترول على إنشاء عدد من الحفائر بالقطاع الغربي للولاية وذلك ضمن مشروعات الخدمات الاجتماعية التي تقدمها الشركة للمجتمعات المحلية بمناطق البترول .

و تم الإتفاق خلال الإجتماع المشترك الذي عقد اليوم بأمانة حكومة الولاية برئاسة اللواء الركن أحمد خميس نائب الوالي بحضور وفد شركة النيل للبترول برئاسة المهندس الفاضل الناير رئيس قسم التنمية تم الإتفاق على إنشاء خمس حفائر بمنطقة ناما بدلا عن السد المقترح قيامه بالمنطقة .

وأوضح المهندس عثمان النور وزير الموارد المائية بالولاية (لسونا ) عقب الاجتماع أن استبدال السد بالحفائر الخمس كان لاعتبارات عديدة متصلة بطوبوغرافية المنطقة التي أكدت عدم جدوى قيام السد بها ، مبينا أن الحفائر تعتبر أكثر فاعلية في المنطقة لقدرتها على حفظ المياه لفترات طويلة أفضل من السد .

و من جانبه استعرض الأستاذ الفاضل الناير رئيس قسم التنمية بشركة النيل المشروعات العديدة التي نفذتها الشركة بالولاية في مجالات الطرق ،المياه ،الصحة والتعليم مبينا أنها حق لانسان المنطقة منصوص عليه في اتفاقيات التنقيب الموقعة بين حكومة السودان والشركات العاملة بالمنطقة ، مبينا أن هذه المشروعات كان لها اثرها الكبير في تنمية المنطقة و تحسين أوضاع المواطنين
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger