الرئيسية » » كسلا تتجه لتخطيط وإعادة بناء القرى المتأثرة بالسيول

كسلا تتجه لتخطيط وإعادة بناء القرى المتأثرة بالسيول

Written By Amged Osman on الثلاثاء، سبتمبر 04، 2012 | 9:58 م

كسلا (smc)

كشفت حكومة ولاية كسلا أن جملة المنازل المتأثرة بالفيضانات والسيول بالولاية بلغت (69) ألف و (540) منزل منها (42) ألف و (860) تأثرت بشكل كامل منوهة إلى أن الولاية ستقوم بتقديم دعم مباشر لإعادة بناء تلك المنازل.

وأعلن الأستاذ محمد يوسف آدم والي الولاية لدى مخاطبته الإحتفال الذى نظمته محلية خشم القربة لتكريم عدد من المنظمات التى شاركت في إغاثة المتضررين وفى مقدمتها منظمة محمد بن راشد آل مكتوم الإماراتية عن إنشاء (3) مصانع لتوفير الطوب والمستلزمات الأساسية لإعادة البناء.

وأكد الوالي إهتمام الولاية بتقديم كافة المساعدات الإنسانية للمتأثرين وإعادة تخطيط القرى المتأثرة في أماكن أخرى تفادياً للسيول والفيضانات التي يمكن أن تحدث مستقبلاً.

إلى ذلك أكد المستشار الإعلامي لوالي كسلا الأستاذ حاتم أبو سن إن الجهود التى بذلت لإحتواء الأضرار كانت كبيرة خاصة في جوانب الإيواء والصحة مشيراً إلى إستقرار الأوضاع الصحية بالقرى المتأثرة وإستمرا حملات إصحاح البيئة والرش للحد من أمراض الخريف.

وكشف أبو سن أن منظمة محمد بن راشد التي تم تكريمها كانت قد نظمت جسر جوى لإغاثة المتضررين بقرى كسلا حيث قدمت (100) ألف طن مواد إغاثة لهذه القرى شملت كل المواد الغذائية وملابس الأطفال والإحتياجات الضرورية.
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger