الرئيسية » » اسواق العقارات تشهد ارتفاعا كبيرا في الخرطوم

اسواق العقارات تشهد ارتفاعا كبيرا في الخرطوم

Written By Amged Osman on الخميس، سبتمبر 06، 2012 | 1:27 م

الخرطوم : سلمى الزبير 

كشفت جولة (أخبار اليوم) عن ارتفاع كبير في سوق العقارات والذي ادى الى مرحلة من الركود في السوق عزاه التجار الى ارتفاع اسعار الدولار وتصاعد مواد البناء مشيرين للاقبال المتزايد على الايجارات لا سيما من قبل الاجانب وتوقعوا ان تتواصل موجهة الارتفاع في ظل الاقبال الكبير على الخطط الاسكانية الجديدة في اطراف العاصمة التي تتراوح اسعارها للقطعة الجديدة بين (50 – 200) الف جنيه.

وابان التاجر الطيب ابراهيم ان السوق اصبح في حالة ركود تام بسبب الارتفاع والذي ارجعه الى قوة العرض المالي من العارضين وتمسكهم باسعار تحقق لهم الربح المجدي. اما عن الايجارات اوضح التجار استقرارها والسبب ضعف القدرة المالية لها وقد وصل سعر القطعة بمدينة الشهيد (400 – 435) ألف جنيه وبحي الشارقة 350 ألف جنيه والازهري الدرجة الاولى (300 – 400) ألف جنيه والدرجة الثانية (200 – 300) ألف جنيه واسعار مدينة ام درمان بمنطقة صالحة الاراضي التي تحمل شهادة بحث تشهد ارتفاعا كبيرا.

واوضح التاجر عثمان الامين ارتفاع اسعار العقارات بالمناطق التي بها شهادة بحث الى زيادة الطلب عليها وسعر القطعة بمربع 53 ابو سعد قفز من 80 ألف جنيه الى 220 ألف جنيه ومربع 24 حي الجامعة من 350 الى 375 ألف جنيه وان اسعار اطراف صالحة مستقرة لم تشهد ارتفاعا.


أخبار اليوم
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger