الرئيسية » » تواصل إرتفاع منسوب نهر الدندر وتمدده في ظاهرة جديدة

تواصل إرتفاع منسوب نهر الدندر وتمدده في ظاهرة جديدة

Written By Amged Osman on الأربعاء، سبتمبر 19، 2012 | 6:34 م

سنجه:19/9/2012م(سونا)

دخل فيضان نهر الدندر أسبوعه الثالث وظل في زيادة مضطردة على مدار اليوم بنسبة عالية فاقت فيضان 1946-1988م وأصبح يشكل هاجساً وسجل اليوم عند محطة مدينة الدندر 16.45 متر مكعب.

واوضح منصور الزاكي الفني المسؤول عن محطة مدينة الدندر التابعة لوزارة الري أن الزيادة اليومية في المنسوب ظاهرة جديدة، وقال إن تمدد المياه خارج المجرى أدى لهشاشة الشواطئ الأمر الذي أدى للهدام الذي بدأ في الظهورحيث انهار بالأمس الجسر الواقي للحي الشرقي بمدينة الدندر وتسبب في تدمير عدد كبير من المنازل.

وكشفت متابعات (سونا) من خلال جولاتها عن إحاطة المياه لقرية حسين وحلة صالح مما أدى إلى صعوبة الوصول لتقديم المساعدات الإنسانية لمواطنيها.

وقال معتمد محلية الدندر المهندس أبو القاسم حسن فضل الله إن المحلية وضعت تحوطات أمنية لمنع نقل المواطنين عبر القوارب الصغيرة (بنقلو) ونشر قوات الشرطة والأمن على شريط نهر الدندر لعدم اقتراب المواطنين من النهر والذي بدأت فيه عمليات الهدام وذلك حفاظاً على سلامة أرواح وممتلكات المواطنين، وأضاف أن الحكومة تقوم بتوصيل المساعدات الإنسانية عبر العبّارات النهرية لإحتواء أثار الفيضان. وحول الوضع الإنساني أشار المعتمد إلى الدعم الذي قدمه ديوان الزكاة والمتمثل في توزيع مواد عينية ومادية للمتضررين إضافة إلى جهود الهلال الأحمر الذي يقدم الدعم والعون الإنساني داخل القرى والأحياء المتأثرة جراء الفيضان.

وحول الوضع الصحي بالقرى المتأثرة خاصة في مجال الصحة الوقائية أكد المعتمد نشر فرق صحية مزودة بأطباء وتوفير الأدوية الإسعافية المنقذة للحياة في كافة القرى عبر الوحدات الصحية مما انعكس إيجاباً في استقرار الوضع الصحي مشيراً إلى عدم ظهور أي وبائيات كما دعا المعتمد المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم الإقتراب من مجرى النهر لتمدد وانتشار النهر .
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger