الرئيسية » , » مافيا تحتكر اسواق مواد البناء وتجار يجأرون بالشكوى من تذبذب الكميات المعروضة

مافيا تحتكر اسواق مواد البناء وتجار يجأرون بالشكوى من تذبذب الكميات المعروضة

Written By Admin on الأحد، أغسطس 05، 2012 | 3:54 م

ام درمان: اخبار اليوم

كشفت جولة اخبار اليوم باسواق مواد البناء عن ارتفاع كبير في الاسعار الذي عزاه التجار لزيادة سعر الدولار وتذبذب الكميات المعروضة خاصة بعد الاجراءات الاقتصادية الاخيرة والغلاء الذي اصبح عالميا للمواد الخام عامة.
واكد عبد الوهاب علي صاحب مغلق بسوق الشنقيطي ان هناك ارتفاعا كبيرا في مواد البناء نسبة لارتفاع سعر الجملة خاصة بعد الاجراءات الاقتصادية الاخيرة التي شهدتها البلاد حيث اثرت الزيادات في الوقود على كل القطاعات مشيرا الى ان سعر طن الاسمنت 660 جنيه فيما بلغ سعر السيخ 3 لينة 6.700 جنيه فيما سجل سعر 5.4 لينة6.500 جنيه. مؤكدا ان هناك مافيا تعمل على احتكار المواد مما ادى الى ارتفاع الاسعار قائلا برغم قدوم العيد الذي تكثر فيه حركة شراء مواد البناء للترميم الا اننا الآن نعاني من ركود خيم على السوق عزا ذلك لزيادة تكلفة المنصرفات وارتفاع الاسعار ، مبينا ان سعر طن الحديد ماركة الاسعد وصل 6.500 جنيه كما ارتفاع سعر لوري الرملة وصل سعرها 350 جنيه والطوب 550 جنيه اما سعر قلاب المونة المقاس الكبير 6500 جنيه.

ابان ياسر محمد حسين صاحب مغلق ان الاجراءات الاقتصادية الاخيرة كان لها اثر واضح على حركة السوق وتراجعت حركة الاقبال من قبل المواطنين حتى في مستلزمات الصيانة البسيطة املا في مقبل الايام بقدوم العيد ان تنتعش حركة القوة الشرائية باسواق مواد البناء.
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger