الرئيسية » » بنك السودان يتعهد بتطوير قطاع النقل

بنك السودان يتعهد بتطوير قطاع النقل

Written By sudaconTube on الثلاثاء، أغسطس 28، 2012 | 6:49 م

الخرطوم(smc)

تعهد بنك السودان المركزى بتطوير قطاع النقل كقطاع إستراتيجى حيوى وهام فيما كشف عن مساعى الدولة لتطويره بكافة السبل وحل مشاكل التمويل والعمل التى تواجهه بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وكشف دكتور بابكر نهار وزير النقل والطرق والجسور فى تصريح لـ(smc) عن عقدهم إجتماع ضم محافظ بنك السودان المركزى ومدراء الوحدات والهيئات بالوزارة لمناقشة مشاكل وحلول تمويل مشروعات قطاع النقل المختلفة مبيناً أن الإجتماع المشار إليه شدد على ضروة توفير التمويل والضمانات لإنجاز هذه المشروعات وتذليل العوائق التى تواجهها مضيفاً أن محافظ بنك السودان المركزى إلتزم بدعم وتطوير قطاع النقل بإعتباره قطاع حيوى وهام فضلاً عن كشفه لمساعى الدولة لتطويره بكافة الطرق ضمن البرنامج الثلاثى الذى حددته مؤخراً بجانب إلتزام وزارة المالية بتمويل بعض المشروعات وأخرى تم الإتفاق على تمويلها مع بعض الصناديق العربية.

وأشار نهار إلى أن المحافظ وعد بالجلوس مع مختلف الهيئات لحل كافة قضايا ومشاكل التمويل وتكثيف الجهود بشأن تطوير هذا القطاع.

وتفيد متابعات (smc) أن الإجتماع المشار إليه إستعرض فيه وزير النقل المشكلات التى تواجه وزارته وتقف عائقاً فى طريق تطويرها فيما شرح المهندس مكاوى محمد عوض مدير هيئة السكة حديد موقف مشاريع هيئته والتى من أولوياتها تأهيل خط بابنوسة أبوجابرة وخط عطبرة الخرطوم والخرطوم مدنى مبشراً بوصول (5) وابورات لميناء بورتسودان.

وكشف النورانى دفع الله ممثل الخطوط البحرية السودانية عن شروعهم في العمل لشراء باخرتين ركاب بمواصفات حديثة وباخرتين لنقل المواشى وباخرتين للحاويات سعة (300) حاوية بشأن تطوير قطاعه.

وطالب عمر عثمان بقطاع الطرق والجسور بتمويل بعض الطرق مثل طريق الجيلى عطبرة (209) كلم وطريق سنار السوكى (75) كلم بالإضافة إلى طريق نيالا الفاشر – عد الفرسان.

وشدد سعد عبدالنبى مدير هيئة الموانئ البحرية (مكتب الخرطوم) على ضرورة تطوير الموانئ حتى تجابه متطلبات العصر مشيراً إلى أن ميناء بورتسودان أصبح لايتسع للبواخر الكبيرة وأن هناك حوجة ماسة لتنفيذ مشروع أرصفة حديثة بسواكن لإستيعاب الحاويات بالإضافة إلى إنشاء ميناء لصادر الماشية ومشروع الكرينات الجسرية ، كما تطرق الإجتماع للمشاكل التى تواجه وحدة النقل البري ومصلحة الملاحقة النهرية.
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger