الرئيسية » » صندوق الاسكان : اتفاقات بشان تحويل أحياء الديوم لعمارات سكنية - 48 مليون جنيه تكلفة تمويل المشروع

صندوق الاسكان : اتفاقات بشان تحويل أحياء الديوم لعمارات سكنية - 48 مليون جنيه تكلفة تمويل المشروع

Written By Amged Osman on الاثنين، يوليو 30، 2012 | 7:17 م

الخرطوم في 30 /7/2021م (سونا)

تم الاتفاق بين الصندوق القومي للاسكان والتعمير مع ولاية الخرطوم علي تنفيذ مشروع مجمعات سكنية رأسية بالديوم بالخرطوم والذي تتبناه الهيئة الشعبية لتطوير وسط الخرطوم برئاسة د.مندور المهدي نائب رئيس المؤتمر الوطني وممثل الدائرة 27 ويحظى بدعم حكومة الولاية برئاسة الدكتورعبد الرحمن الخضر والي الولاية واشراف الفريق الرشيد فقيري وزير التخطيط العمراني .

وأكدت قيادات الصندوق القومي للإسكان والتعمير (لسونا ) الاهتمام بالعمل مع الجهات ذات الصلة لتنفيذ المشروع الذي يهدف لتطوير العمران بمنطقة وسط الخرطوم المعرفة باسم الديوم وذلك بتحويل المساكن الحالية بالإحياءالي مجمعات سكنية رأسية لصالح المستفيدين من أصحاب المنازل الحالية بغرض السكن والاستثمار .

وأوضح الدكتور غلام الدين عثمان ادم الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير أن هذه الخطوة تجيء في إطار تنفيذ توجيهات اللجنة العليا للإسكان والتعمير وخطط وبرامج الصندوق التنفيذية الخاصة بالاهتمام بالإسكان الرأسي بالعاصمة القومية كنموذج يمكن النظر في الاستفادة منه في بقية المناطق الأخرى سواء بالخرطوم او المدن الكبرى بالولايات مشيرا إلي مميزات الإسكان الرأسي علي الأفقي لاسيما إمكانية مركزة الخدمات وتسهيل تقديمها فضلا علي جماليات العمران وعكس شكل من اشكال التطور العمراني الذي تشهده البلاد حاليا .

وذكر ان السودان في حاجة الي مثل هذ المشروعات للاستفادة من المساحات الكبيرة الأفقية التي تغطيها هذه المساكن من جهة والاستفادة من مواقعها المميزة من جهة اخرى.

وكشف الدكتور عبد الرحمن الطيب ايو بيه المدير التنفيذي للصندوق عن عدة اجتماعات تنسيقية عقدت في هذا الجانب للتحضير للمشروع بمشاركة الجهات المعنية مشيرا إلي ان نجاح هذه المشروع سيفتح المجال واسعا لإنفاذ مشروعات مماثلة تصب في خدمة المواطنين للسكن وزيادة الدخل .

وأوضح أن المشروع يتضمن بجانب إقامة مجمعات سكنية عبارة عن عمارات تزويدها بالخدمات توفير بيئة حضرية وسكنية صحية مريحة بها مساحات خضراء وميادين للأنشطة المختلفة . 

وقال الاستاذ عمر كرار مستشار الصندوق لشئون الولايات والمتابعة أن المشروع يقوم في اساسه يقوم علي اقتناع المواطنين بجدوي المشروع الذي سيحقق عدة اهداف معلنا عن اتفاق مبديء في هذا الشأن وتكوين محفظة لتمويل تنفيذ هذا المشروع تضم البنك العقاري ومصرف الادخار وولاية الخرطوم لتمويل المشروع الذى يكلف حوالي 48 مليون جنيه .

االي ذلك كان قد دعا د.مندور أهل الديم لتنظيم أنفسهم للمشاركة فى هذا المشروع الذى سيحول منطقة الديوم الى أفضل وأرقى أحياء الولاية من حيث النهضة والنمو العمراني .

بروفيسور محمود حسن أمين عام الهيئة الشعبية لتطوير وسط الخرطوم قال أن المشروع يتكون من بناء عمارات من خمس طوابق مساحة كل طابق 200 متر .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger