الرئيسية » » افتتاح طريقين بريين مع مصر قبل نهاية العام

افتتاح طريقين بريين مع مصر قبل نهاية العام

Written By Amged Osman on الاثنين، يوليو 30، 2012 | 5:24 م

اليوم السابع

أكد كمال حسن على، سفير السودان فى القاهرة، أن العلاقة بين مصر والسودان هى علاقات تاريخية بين شعبى وادى النيل وهى ضاربة فى جذور التاريخ، مشيراً إلى أن الحرية التى يعيشها الشعب المصرى سوف تؤدى إلى تقوية العلاقات، لأن هذه الحرية أظهرت كل هذا الحب من الشعب المصرى للشعب السودانى، الذى يبادله نفس المشاعر، جاء ذلك خلال حفل الإفطار الذى أقامه مكتب حزب المؤتمر الوطنى السودانى مساء اليوم، الأحد، بالقاهرة.

وقال الدكتور إبراهيم غندور، رئيس قطاع العلاقات الخارجية بحزب المؤتمر الوطنى: "نركز حالياً على القضايا الاقتصادية لزيادة الترابط الاقتصادى والاجتماعى بين البلدين، ولذلك سيتم افتتاح طريقين بريين بين مصر والسودان قبل نهاية هذا العام وسيتم توقيع بروتوكول بين مصر والسودان قريباً يسمح بمرور الشاحنات بين البلدين.

وقدم غندور شرحاً للأوضاع الداخلية فى السودان، مؤكداً أنها استقرت تماماً، مشيراً إلى محاولات دولة جنوب السودان لتأجيج الصراع الذى تحركه قوى خارجية.

وأكد د.وليد سيد رئيس مكتب حزب المؤتمر الوطنى فى القاهرة، أن العلاقات بين شعبى وادى النيل عميقة وازدادت قوة بعد ثورة 25 يناير العظيمة فى مصر التى أعادت لمصر ريادتها.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger