الرئيسية » » آخيراً: إفتتاح مصنع سكر النيل الأبيض (شاهد التقرير الإخباري)

آخيراً: إفتتاح مصنع سكر النيل الأبيض (شاهد التقرير الإخباري)

Written By Admin on الأربعاء، يوليو 11، 2012 | 7:08 م

الدويم في 11-7-2012-(سونا )

افتتح المشير عمر البشير رئيس الجمهورية اليوم الأربعاء مصنع سكر النيل الأبيض وعدد من المشروعات والصناعات المتصلة به.
واكد رئيس الجمهورية ان مشروع سكر النيل الابيض يعتبر بداية لتنفيذ كل مشروعات السكر الكبري في السودان ونواه لتحقيق الاكتفاء الذاتي مشيرا الى ان السودان سيكون من اهم الدول المصدره للسكرفي المنطقة العربية والافريقية .

واعلن سيادته ان هناك خطة لتجميع كل مشروعات النيل الابيض في ادارة واحدة ووجه سيادته وزارة الصناعة والكهرباء وادارة مشروع سكر النيل الابيض لادخال الكهرباء في المناطق المجاورة للمشروع 

ويوفر المصنع 500 ألف طن من السكر الأبيض عالي الجودة ، 105 ميقاواط من الكهرباء ، بجانب إنتاج 100 مليون لتر مكعب من الإيثانول والوقود الحيوي، بالإضافة لـ100 ألف طن من العلف الأخضر .

وقال المهندس علي السيد مدير مصنع سكر النيل الأبيض (لسونا) أن صناعة السكر تعتبر جسراً لصناعات كثيرة وأساس للتنمية في الدول النامية ، مشيرا إلي أن مصنع سكر النيل الأبيض سيكون مصدرا للغذاء و الطاقة بالإضافة لإنتاج السكر .

وأضاف أن المصنع سينتج عبر الحصاد الأخضر للقصب حوالي مليون طن من الألياف الخضراء يتم حزمها في بالات لتسويقها كعلف للحيوانات ، كما أن المخلفات السائلة يتم تدويرها حفاظا علي البيئة والاستفادة منها في زراعة الغابات دعما لمشروع الحزام الأخضر في المنطقة وتوفير مادة للبناء .


شاهد التقرير الإخباري

شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger