الرئيسية » » شريان الشمال تتجه لمقاضاة هيئة الطرق بشأن طريق الإنقاذ الغربي

شريان الشمال تتجه لمقاضاة هيئة الطرق بشأن طريق الإنقاذ الغربي

Written By Amged Osman on الاثنين، يوليو 09، 2012 | 1:56 م

الخرطوم:الصحافة: 

اعلنت شركة شريان الشمال انها تتجه لمقاضاة الهيئة القومية للطرق والجسور ،باعتبارها تدير العقد انابة عن وزارتي الطرق والمالية لتنفيذ طريق الانقاذ الغربي. 

وأكدت الشركة ان الاجراءات القانونية،تهدف للمطالبة بمبلغ «14» مليار جنيه، ونفى مدير الشركة المهندس الطيب جادين،استلام شركته لمبلغ «63»مليون دولار من الحكومة،وانفاذ«2%» من اعمال قطاع « نيالا - زالنجي- كاس»،وتشييد طريق نيالا -الفاشر.
 
وقال جادين، الذي كان يتحدث أمس بمنزل الكاتب الصحفي محمد محمد خير بالجريف ،»اؤكد ان المائة كيلومتر التي وجه النائب الاول بتشييدها لم تكن ممولة»، ونفى وجود اية علاقة للشركة بالحاج عطا المنان والذي شغل رئيس مجلس ادارتها في وقت سابق. 

من جهته اكد رئيس مجلس ادارة الشركة المهندس أحمد قاسم ان شركته تتحدث الآن عن مبلغ «14» مليار جنيه عبارة عن مديونية الشركة على الوزارة،وتمنى انسحاب الشركة من انفاذ الطريق بسبب الاعتداءات التي يتعرض لها العاملون وآليات الشركة. 

وذكر ان الشركة لم تتوقف عن العمل الا بالمناطق التي توجد بها ظروف أمنية، موضحاً ان الخلاف بينهم وبين وزارة الطرق حول الدفعيات وانه يمكن معالجة ذلك عبر التحكيم . 

من ناحيته قال الحاج عطا المنان انه يشعر بالمرارة كلما جاءت سيرة طريق الانقاذ الغربي ،واضاف» نشعر اننا احدثنا اختراقاً في كل القضايا الا طريق الانقاذ الغربي». 

واعرب عن اسفه لمن يحاولون استهداف شركة شريان الشمال عبر مكايدات سياسية لشخصه ، وقال ان الشركة مقتدرة وتبلغ قيمة اصولها 50 مليون دولار كما تملك 30٪ من اسهم بنك التنمية التعاوني الذي بلغت ارباحة العام الماضي 47 مليار جنيه. 
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger