الرئيسية » » إجازة بيان وزارة الطرق والجسور حول الطريق القاري القضارف - دوكة - القلابات

إجازة بيان وزارة الطرق والجسور حول الطريق القاري القضارف - دوكة - القلابات

Written By Amged Osman on الاثنين، يونيو 04، 2012 | 11:49 م

الخرطوم في 4 /6/2012م (سونا)  

أجاز مجلس الولايات في جلسته برئاسة الفريق ركن أول آدم حامد موسي رئيس المجلس بيان وزارة الطرق والجسور حول الطريق القاري القضارف - دوكة - القلابات ردا علي السؤال المقدم من المهندس جابر عبد القادر - ممثل ولاية القضارف .

وأستعرض بيان الوزارة الجهود المبذولة لتنفيذ الطريق والمعوقات التي تواجه سير العمل والأهمية الاقتصادية والاستراتيجية للطريق في دعم مشروعات التنمية والسلام والاستقرار في المنطقة الي جانب دعم تجارة الحدود بين السودان وأثيوبيا.

وأعلن وزير الطرق والجسور ان الجهود والمساعي مبذولة مع الشركات الصينية في إنفاذ المشروعات موضحا ان الشركات الصينية تحظي بنسبة 70% من إنفاذ الطرق مقابل 30% للشركات السودانية، وأشار الوزير الي ان العمل في عدد من قطاعات طريق الإنقاذ الغربي تسير بصورة طيبة حيث بلغت نسبة التنفيذ في قطاع زالنجي الجنينة أكثر من 70% وقطاع أم كدادة الفاشر 60% وأوضح أن العمل في هذا القطاع سينتهي بنهاية هذا العام.

من جانبهم دعاء أعضاء مجلس الولايات وزارة الطرق والجسور الي مضاعفة الجهود لإكمال العمل في الطريق وشددو علي استخدام المعايير المهنية في إنفاذ وتشيد الطرق ، كما طالبوا من التحقق من الإجراءات التي تمت بالتزام الشركات السودانية من إنفاذ وصيانة الطرق وضرورة توسعة الطرق لتصبح ذات مسارين والاهتمام بصيانة الطرق وفق جداول زمنية وأهمية تدريب الكوادر الفنية والشركات.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger