الرئيسية » » إكمال كوبري سنار نهاية العام

إكمال كوبري سنار نهاية العام

Written By Amged Osman on السبت، يونيو 30، 2012 | 3:09 م

الرائد

أكد والي ولاية سنار الباشمهندس أحمد عباس سعي الولاية إكمال كوبري سنار نهاية هذا العام لربط شرق الولاية بغربها وذلك لتسهيل حركة المرور بالتبادل التجاري بين الشرق والغرب فضلاً عن ربط ولايات غرب البلاد بميناء بورتسودان.

وأضاف لدى مخاطبته الاحتفال الدوري لمجلس وزراء حكومة الولاية أن الولاية تسعى لافتتاح المزيد من المشروعات الاقتصادية والخدمية مطلع العام المقبل خدمة لمواطن الولاية، وقال إن زيارة النائب الأول لرئيس الجمهورية علي عثمان محمد طه لولاية سنار قد حققت نجاحاً كبيراً، مشيدا بتدافع المواطنين وتعاون الجهات المختصة مع اللجان والأجهزة الأمنية والإعلام إضافة إلى اللجنة العليا لاستقبال النائب الأول ساهم في إنجاح الزيارة.

هذا وتشير سوداكون بأن الكبري يقع على بعد 3 كلم شمال الكبري القديم والذي سوف يخصص فقط لتخزين المياه وتوليد الكهرباء .تقوم شركات صينية وتركية في تنفيذ هذا المشروع الهام والذي سوف يربط مدن غرب السودان بشرقها عبر طريق ينطلق من هذا الكبري عبر مناطق شرق سنار ويتصل بشارع مدني القضارف في الخياري بمنطقة الفاو . وهذا يعني عدم مرور السيارات والشاحنات القادمة من وإلى غرب وشرق السودان بوادمدني مما يوفر لهم مسافة حوالي 150 كلم وتخفيف الضغط على شارع مدني سنار ومدني الفاو .

وسوف ينطلق من هذا الكبري أيضا شارع يتجه جنوبا إلى مدينة السوكي ليلتقي بالشارع القادم من كبري سنجة إلى مدينة الدندر مع الشارع المقترح والذي سوف يربط الدندر بالحواته والقضارف .


شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger