الرئيسية » » لجنة التخطيط العمراني بولاية القضارف تجيز الخارطة الهندسية والمخططات السكنية بمحليات الولاية

لجنة التخطيط العمراني بولاية القضارف تجيز الخارطة الهندسية والمخططات السكنية بمحليات الولاية

Written By Amged Osman on الجمعة، يونيو 22، 2012 | 1:03 ص

القضارف 21/6/2012م (سونا)

أجازت لجنة التخطيط العمراني والمرافق بولاية القضارف في اجتماعها الدورى صباح اليوم برئاسة المهندس صلاح عوض بشير مدير عام الوزارة الخارطة الهندسية والمخططات السكنية لقرى جديدة بمحليات الولاية ومرافق عامة في مجالات التعليم الى جانب مرافق خدمية وإعادة تخطيط القرى القائمة.


وأجاز الاجتماع مقترح قرية علام بمحلية باسندة ومخطط قرى ام قويعد بمحلية وسط القضارف وشركة كبروس ببلدية القضارف الى جانب مخطط قريتي ام كركوره والمنصورة بمحلية الفشقة .

كما أجاز الاجتماع المخطط السكنى لسرف سعيد بمحلية باسندة ومساحات أراضي الحرفيين بمدينة الشواك في مربعات (1-2) هذا الى جانب إجازة عدداً من القطع والمساحات السكنية باحياء بلدية القضارف.

ووجه الاجتماع الادارات الهندسية والفنية بالمحليات مراعاة تضاريس وجغرافيا المساحات والمخططات السكنية ومطابقتها للمواصفات الهندسية وصلاحياتها للسكن وإمكانية تأسيس المرافق الخدمية فيها مستقبلا ، كما امن في هذا الصدد ضرورة إزالة السكن العشوائي بالولاية وتنفيذ خطة الوزارة للعام 2012م في مجالات المساحة والاراضي.


عبد العظيم البدوى يطلع على سير العمل بمشاريع الطرق الداخلية ببلدية القضارف
اطلع المهندس عبد العظيم مصطفى البدوى وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة بولاية القضارف في اجتماع لجنة الطرق الدوري اليوم بمشاركة معتمد بلدية القضارف محمد عبدالفضيل السني على سير العمل بمشاريع الطرق الداخلية ببلدية القضارف ومعوقات العمل من حيث المعدات والآليات والمواد الأولية.
ووجه الاجتماع لجان التنفيذ بالاستمرار في تنفيذ طريق الجباراب الطريق القومي القضارف -كسلا -بورتسودان الذى يبدأ من محطة كهرباء الولاية.
كما وجه الاجتماع بالاستمرار في تنفيذ طريق حلة العاقب غبيشة وطريق المحروقة وإزالة الأنقاض على طول الطرق المجازة والمراد سفلتتها ببلدية القضارف.
وكان اجتماع لجنة الطرق والكباري الماضي قد استعرض واقع الطرق الداخلية ببلدية القضارف حيث اقترح الاجتماع إنشاء طرق جديدة بأحياء البلدية لتحفيف الزحام المروري والحركة التجارية التي تشهدها مدينة القضارف.
هذا ووجه الاجتماع الدوري اليوم بالبدء في إنشاء طريق الجامع الكبير القلابات حتى تقاطع شارع الستين مؤكداً أن الخطة تأتي في إطار انشاء طرق فرعية بحاضرة البلدية.

شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger