الرئيسية » » لجنة النقل بالبرلمان تناقش بيان وزارة النقل حول ادائها للعام 2011م وخطتها للعام 2012م وموقف تنفيذ الطرق القومية

لجنة النقل بالبرلمان تناقش بيان وزارة النقل حول ادائها للعام 2011م وخطتها للعام 2012م وموقف تنفيذ الطرق القومية

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الخميس، يونيو 14، 2012 | 10:49 م

الخرطوم في 14-6-2012م(ٍسونا)

ناقشت لجنة النقل والطرق والجسور بالمجلس الوطني في اجتماعها اليوم برئاسة الاستاذ اوشيك محمد احمد بيان الوزارة حول ادائها للعام 2011م وخطتها للعام 2012م وموقف تنفيذ الطرق القومية والتحديات التي تواجه السكة حديد وهيئة الموانئ البحرية والخطوط الجوية السودانية، بجانب خطوات تنفيذ طريق الانقاذ الغربي.


وضم الاجتماع الموسع كل من الدكتور احمد بابكر نهار وزير النقل والطرق والجسور والمهنس فيصل حماد وزير الدولة بوزارة النقل والمهندس مكاوي محمد عوض مدير عام السلكة حديد.

واوصي اعضاء اللجنة بضرورة تكوين لجنة من الهيئة التشريعية القومية لتعزيز الموقف بجانب المتابعة والتحقيق حول سير التنفيذ في كل قطاعات النقل والتحقق من كفاءات الشركات العاملة في تنفيذ المشروعات.

كما طالب الأعضاء بوضع خطة اسعافية للموانئ البحرية وإعادة تأهيل السكة حديد خاصة في مناطق دارفور لما لها من دور في تعزيز الاستقرار ووحدة اهل المنطقة، بجانب المطالبة بضرورة مراجعة قانون الخطوط الجوية السودانية وتطوير أدائها ومنح امتيازات الخدمة الأرضية.

ووعد الوزير بإنهاء العمل في ثلاثة قطاعات من طريق الإنقاذ الغربي خلال العام المقبل إذا ما التزمت الدولة ووزارة المالية بالتعويضات .

من جانبه أشاد وزير الدولة بالطرق والجسور المهندس فيصل حماد ميناء بورتسودان مؤكدا عدم تكدس البضائع بالميناء منوها الي ضرورة إعادة النظر في التعريفة التي قد تتسبب في جعل الميناء غير مناسب وفقدان كثير من البضائع التي تعبر الميناء من دولة أخري .

وفيما يتعلق بالخطوط الجوية السودانية قال حماد لقد بدأنا في مرحلة إعداد خطط تشغيلية والبحث عن البدائل وإيجاد شريك استراتيجي، وحول خط مطار (اثرو) اكد حماد تشكيل لجنة قامت بتحديد الضالعين في بيع الخط وسيتم رفع التقرير النهائي وتحويله للقضاء .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger