الرئيسية » » اكتمال محطة الفولة الحرارية ومشروع الخط الناقل الأبيض - الفولة - بابنوسة مطلع العام االمقبل

اكتمال محطة الفولة الحرارية ومشروع الخط الناقل الأبيض - الفولة - بابنوسة مطلع العام االمقبل

Written By Amged Osman on الثلاثاء، مايو 22، 2012 | 7:15 م

الدبيبات في 22-5-2012م(سونا)

اعلن الأستاذ الصادق محمد علي وزير الدولة بوزارة الكهرباء والسدود اكتمال محطة الفولة الحرارية بطاقة 405 مقياواط مطلع العام المقبل.

وقال في تصريح (لسونا) عقب تفقده مشروع الخط الناقل الأبيض - الفولة - بابنوسة اليوم ان المحطة التي تعمل بالغاز الطبيعي ، ستقل تكلفة تشغيلها وأنها ستعمل على تقوية الشبكة القومية التي ستمتد الى ولايات دارفور.


ونفي الوزير وجود أي مشكلات تعوق سير العمل بمشروع الخط الناقل بمحطاته المختلفة مبيناً أن الاستقرار الامني بالقطاع الغربي لولاية جنوب كردفان قد اثر ايجاباً على العمل بالمنطقة.

كما تفقد وزيري الدولة بوارة الكهرباء والسدود الأستاذ الصادق محمد علي و د. تابيتا بطرس شوكاية تفقدا اليوم سير العمل بالخط الناقل " الأبيض ، الدبيبات أبوزبد ، الفولة " يرافقهما وفد من الشركة السودانية لنقل الكهرباء ، وعدد من المسئولين بولاية جنوب كردفان .

وشملت الزيارة تفقد المحطات التحويلية بكل من الدبيبات ، أبوزبد الفولة بجانب محطة الفولة الحرارية . 

واوضح الاستاذ الصادق محمد علي في تصريحات صحفية ان الزيارة تكتسب أهميتها من واقع مساهمتها في زيادة معدلات التنمية بتلك المناطق تحقيقا للتنمية المتوازنة بجانب تفعيل استقرار الشبكة القومية للكهرباء واشار إلى اهمية الخط الناقل للكهرباء الأبيض ، أبوزبد ، الفولة بابنوسة ، مؤكداً تقدم العمل بكافة القطاعات حيث وقف الوفد على عمليات نصب الأبراج وشد الأسلاك ، وقال ان العمل يسير بصورة ممتازة في الخط ، مبيناً أن الخط يغذي الخط الناقل حتى مدينة بابنوسة ، ويربط ولايات دارفور بالشبكة ، معلناً تمويل مشروع خط بابنوسة ، عديلة ، الضعين نيالا ، ومنه إلى الفاشر بواسطة البنك الإسلامي للتنمية ، وأن العمل سيبدأ في القريب العاجل .

ومن جانبه أوضحت د. تابيتا بطرس ان الخط سيدعم النهضة الاقتصادية والاجتماعية التي انتظمت ولايتي شمال وجنوب كردفان ، معتبرة المشروع هدية السلام لأهل المنطقة واكدت ان الوزارة تولي ربط مناطق السودان المختلفة بالشبكة القومية أولوية قصوى ، بجانب خطتها الرامية لاشاعة مشروعات الطاقات المتجددة والبديلة ، وجهودها في مجال حصاد المياه ، باقامة السدود والحفائر بمناطق الولاية المختلفة .

وأشادت الوزيرة بجهود العاملين بالشركة السودانية لنقل الكهرباء في المحطات والخطوط الناقلة ، مؤكدة دور الشبكة في التحول الاقتصادي خاصة ان المنطقة تعتبر من المناطق الصناعية والزراعية وبها نشاط تعديني .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger