الرئيسية » » إفتتاح فعاليات معرض وملتقى التمويل والتسويق العقارى الاول ببرج الفاتح بالخرطوم

إفتتاح فعاليات معرض وملتقى التمويل والتسويق العقارى الاول ببرج الفاتح بالخرطوم

Written By Admin on الأربعاء، مايو 02، 2012 | 6:48 م

السوداني 

افتتح الصادق محمد على وزير الدولة بالاستثمار ببرج الفاتح بالخرطوم فعاليات معرض وملتقى التمويل والتسويق العقارى الاول والذى يرعاه الصندوق القومى للاسكان والتعمير.
وقال الصادق محمد على وزير الدولة بالاستثمار ان اهمية الاستثمار العقاري تكمن فى انه قطاع محرك لقطاعات اخرى كما انه   قطاع جاذب للاستثمار وتطور المجال العقاري يساعد على الاستثمار خصوصا الاجنبى مشيرا الى اهتمامهم بهذا القطاع لجعله قطاعا رائدا ومحركا للدولة.

واكد سعيهم لتذليل كافة العقبات والمشاكل التى تعترض هذا القطاع حتى ينهض بالشكل المطلوب. 
ودعا الامين العام للصندوق القومي للاسكان غلام الدين عثمان الى مواصلة مثل هذه المعارض التي تهتم بالعمل العقارى، معلنا  عن تبنيهم لاصدار كتيب للمشاركين فى المعرض دعما منهم لهذه المبادرة.

وكشف عن تكوين لجنة لتطوير العمل العقارى فى السودان برئاسة عدد من المهتمين منهم محافظ بنك السودان ووزير المالية معتقدا ان السياسات العقارية جعلت من السودان افقر دولة  فى مجال العقار واضاف قائلا انظروا الى اثيوبيا وارتريا تفوقا علينا بالرغم من انهما افقر منا موضحا اتجاهم للعمل من اجل تخفيض مدخلات البناء ولتجميل العاصمة.

وقال ممثل اللجنة المنظمة محمد على محمد احمد ان المعرض الذى تنظمة شركة بلان للحقوق المتكاملة يعد الاول من نوعه فى السودان ويهدف الى اتاحة الفرص للباحثين فى التمويل العقارى وبرامج التمويل والمقاولات ومعرفة عمل الشركات العقارية موضحا ان الدورة القادمة ستكون الافضل من حيث الاعداد والتنظيم.

وقال ممثل الشركات ياسر سيد احمد ان المعرض يعكس التطور الذي وصل اليه التطور العقارى فى السودان كما يتيح للشركات لتطرح افكارها حول التمويل العقارى والذى يعد من افضل مجالات الاستثمار فى السودان



شاهد تقرير قناة الجزيرة عن المعرض


شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger