الرئيسية » » تشغيل تجريبي لمحطة مياه الدامر وعطبرة

تشغيل تجريبي لمحطة مياه الدامر وعطبرة

Written By Amged Osman on الثلاثاء، مايو 01، 2012 | 12:32 ص

شبكة الشروق

حددت وزارة الري السودانية بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه الدامر عطبرة الجديدة بولاية نهر النيل قبل موسم فيضان النيل المقبل، وتقدر طاقتها التصميمية بحوالي خمسين ألف متر مكعب يومياً وستعمل على سد حاجة المدينتين من استهلاك المياه.

وأوضح وزير الري السوداني؛ سيف الدين حمد، الذي وقف ميدانياً على سير العمل بالمشروع، أنهم عبر التنسيق مع الجهات المعنية بتنفيذ البرنامج سيعملون على إكمال الأعمال الهندسية والفنية الأخيرة قبل نهاية العام.


وقال حمد إن الوزارة ستتسلم المواقع الجديدة لإنشاء محطتين نيليتين للمياه بمحليتي شندي المتمة لإنتاج خمسين ألف متر مكعب من المياه بالإضافة إلى نحطة أخرى بمحلية أبوحمد لإنتاج عشرين ألف متر مكعب بتكلفة تمويل إجمالية تصل لأربعة وعشرين مليون دولار.

وكشف الوزير عن برنامج تمويل لمشروعات المياه عبر القرض الصيني بولاية نهر النيل لحوالي خمسين بئراً لإنتاج مياه الشرب النقية بالقطاع.

وفي ذات السياق قال وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة بولاية نهر النيل؛ حسن عبدالله، إن إجمالي الاستهلاك الكلي من مياه الشرب يقدر بـ(200) ألف متر مكعب مقابل (72) ألف متر مكعب هو حجم الإنتاج.

وأشار إلى أن مشاريع الربط المائي النيلي المنفذة والمقترحة ستوفر خدمة إمداد المياه لأكثر من (600) ألف مواطن بخلاف ما تنتجه محطات وآبار المياه الجوفية الأخرى.

شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger