الرئيسية » » السماح للمقاولين المحليين بفتح حسابات بالنقد الاجنبي عند التعاقد مع جهات اجنبية

السماح للمقاولين المحليين بفتح حسابات بالنقد الاجنبي عند التعاقد مع جهات اجنبية

Written By Amged Osman on الاثنين، أبريل 16، 2012 | 2:44 م

الخرطوم فى 16-4-2012-(سونا) 

أصبح الآن بامكان المقاولين المحليين الذين ينفذون عقودا لجهات اجنبية عاملة بالسودان سواء في مجال البترول او الذهب او المعادن الاخرى او البعثات والهيئات الدبلوماسية والمنظمات الطوعية والخيرية ومنظمات الامم المتحدة وأية جهات اجنبية اخرى عاملة بالبلاد، اصبح بامكانهم استلام استحقاقاتهم بالنقد الاجنبي وفتح حسابات مصرفية لهذا الغرض.
فقد أصدرت ادارة السياسات ببنك السودان المركزي منشورا بالرقم 4/2012 يسمح للمصارف بفتح حسابات بالنقد الاجنبي تصنف كـ(حسابات مقاولين محليين) للمتعاقدين مع الجهات المذكورة، مشترطا ابراز العقد الموقع مع الجهة الاجنبية .

تغذى هذه الحسابات من مصدر واحد فقط وهو إستحقاقات المقاولين المحليين بالنقد الأجنبي المدفوعة من تلك الجهات الاجنبية وبموجب شيكات ( باسم الشركة المحلية / حساب مقاولين محليين) .

وينص المنشور على ان تستخدم المبالغ المضافة الى هذه الحسابات في مجالات بعينها حددها في تنفيذ عمليات الاستيراد والبيع للمصارف التجارية وسداد مرتبات العاملين الاجانب والسحب لأغراض السفر بموجب المستندات المؤيدة ومقابلة الإلتزامات الخارجية التي تنص عليها العقود مع الجهة الاجنبية .

كما اشترط المنشور ألا تتجاوز المبالغ التي يتم توريدها في الحساب قيمة العقد المبرم وان يتم قفل الحساب وتصفيته بنهاية مدة العقد. وأن تقتصر إستخدامات الحسابات لمقابلة التزامات الجهة صاحبة الحساب فقط ولا تتعداها الى جهات اخرى .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger