الرئيسية » » قرض ثانٍ لمشروع مجمع سدي أعالي عطبرة وستيت

قرض ثانٍ لمشروع مجمع سدي أعالي عطبرة وستيت

Written By Amged Osman on الخميس، مارس 15، 2012 | 10:35 م

وكالات 

وقعت وزارة المالية بالسودان والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، اتفاقية قرض ثانٍ بقيمة 25 مليون دينار كويتي لتمويل مشروع مجمع سدي أعالي عطبرة وستيت الذي يتوقع أن يحقق فوائد اقتصادية متعددة، وقطع العمل فيه أشواطاً مقدرة.

ووقع من جانب السودان وزير المالية، علي محمود، ومن الصندوق الكويتي المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، عبدالوهاب البدر، بحضور وزير الكهرباء والسدود، أسامة عبدالله، ووزير الدولة، م. محمد حسن الحضري، المدير العام لوحدة تنفيذ السدود.


وأفاد وزير المالية أن مشروع أعالي عطبرة وستيت له فوائد اقتصادية متعددة للسودان وللدول العربية الشقيقة، ممتدحاً جهود الكويت ودعمهم للمشاريع التنموية بالبلاد منذ أكثر من نصف قرن.

وقال وزير الدولة، م. محمد حسن الحضري، المدير العام لوحدة تنفيذ السدود، إن مشروع السدين وصل إلى مراحل متقدمة، وإن العمل يسير وفق ما خطط له، مثمناً مجهودات دولة الكويت أميراً وشعباً في دعمهم للمشاريع التنموية بالبلاد.

من جانبه، أكد مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، عبدالوهاب البدر، أن القرض يأتي إنفاذاً لالتزام الكويت خلال مؤتمر المانحين والمستثمرين لشرق السودان الذي انعقد بالكويت، وأكد البدر التزام دولته بكامل الدعم الذي أعلن في المؤتمر واستمرارها في دعم مشروعات التنمية كافة بالسودان.






شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger