الرئيسية » » تطبيق علي جهاز الآيباد لإدارة المخططات الهندسية قد يوفر الملايين في مجال صناعة التشييد

تطبيق علي جهاز الآيباد لإدارة المخططات الهندسية قد يوفر الملايين في مجال صناعة التشييد

Written By Amged Osman on السبت، مارس 10، 2012 | 2:04 ص

كونستركشن ديجتال
7 مارس 2012

قرابة الأربعة ملايين دولار تقدر تكلفة طباعة المخططات الهندسية في مشاريع هندسة التشييد. فإذا نظرنا الي التعديلات التي لا تنتهي علي المخططات وخرط المباني وإذا أخذنا في الإعتبار تكلفة الطباعة المرتفعة نجد إن هذه التكلفة قد تصل إلي 0.5 % من التكلفة الكلية لمشاريع التشييد.

مجال صناعة التشييد بعكس بقية الصناعات يعتبر الأقل إستخداماً مواكبةً  للتقنيات الحديثة التي ساهمت بشكل كبير في تطور تلك القطاعات. بطموح كبير تنظر شركة بلان قرد  ( Plangrid)  لتغير هذا الواقع في صناعة التشييد وذلك من خلال إطلاقها لتطبيق ذكي يعمل علي أجهزة الآيباد اللوحية ويهدف إلي التخلص من المخططات الورقية التقليدية والمرهقة مادياً مع توفير المخططات في شكل إلكتروني أنيق سهل الإدارة وسهل الأرشفة مع إمكانية التعديل من خلال التطبيق.

تطبيق بلان قرد ( Plangrid) علي الآيباد يُمكن المهندسين من تعديل ومعالجة الخرط في مواقع التشييد والتنقل من مخطط إلي آخر بمنتهي السرعة والسهولة ومشاركة التصاميم الهندسية من خلال الايميل أو خدمة السحابة الإلكترونية. تصميم واجهة البرنامج يوازن بين البساطة  والفاعلية بالإضافة لسهولة إستخدام التطبيق الذي لا يتطلب إحترافية في الأجهزة الإلكترونية.

في الغالب نجد أن الخرط تأخذ زمن طويل من خلال التعديلات والطباعة لذا فإن كثير من الأعمال تعاد مرة أخري بسبب إستخدام الخرط القديمة والتصاميم غير المحدثة في الموقع. هذه المشكلة يمكن التغلب عليها بإستخدام تطبيق بلان قرد ( Plangrid) الذي يوفر التحديث الفوري للمخططات والخرط التي يتم تعديلها في المكتب بصورة أتوماتيكية وذلك بفضل خدمة السحائب الإلكترونية.

تم طرح بلان قرد ( Plangrid) في شكل 3 مستويات حسب السعر: للمحترفين (المشاريع الكبيرة) - للمشاريع الصغيرة (اقل من 50 صفحة) - بالإضافة للستوي الثالث الذي يشمل النسخة المجانية للتطبيق.

مع الإطلاق الجديد لجهاز الآيباد الجديد iPad3 الذي تتميز بدرجة وضوع عالية في شاشتها  (2048x1536 بكسل) وتوفر كامير 5 ميغابكسل بالاضافة للعديد من الميزات الهائلة للجهاز - فإن إستخدام أجهزة الكمبيوتر اللوحية في مجال صناعة التشييد سيصير غير قابلاً للمقاومة. بغض النظر عن نجاح تطبيق بلان قرد ( Plangrid) من عدمه فإن إستخدام مثل هذه التقنيات في إستخدام الخرط والمخططات وإداراتها وأرشفتها رقمياً واقع قد نراه في مواقع التشييد في المستقبل القريب.


شاهد فيديو عن بلان قرد ( Plangrid)

مترجم من:




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger