الرئيسية » » تلوث نفطي بساحل "هوشيري" جنوب ميناء بشائر

تلوث نفطي بساحل "هوشيري" جنوب ميناء بشائر

Written By Admin on الاثنين، فبراير 27، 2012 | 10:33 م

شبكة الشروق
الإثنين 27/2/2012


تعرّض ساحل قرية قلايلوب بمنطقة هوشيري الواقعة جنوب ميناء بشائر للبترول، إلى التلوث إثر تدفق بقعة من خام النفط على امتداد مسافة كيلومتر، ما دفع أهل القرية للاتصال بشركات البترول العاملة  بالميناء والتي نفت تورطها بالأمر.


ودونت الإدارة الشعبية للقرية بعدها بلاغاً لدى وكيل نيابة البحر الأحمر للتحقيق حول الأمر الذي تكرر ثلاث مرات على التوالي، مؤكدين أنه قد يتسبب في خسائر فادحة تطال الزرع والإنسان معاً فضلاً عن خشيتهم من أن تؤثر المادة على الأطفال.
وقال رئيس الإدارة الشعبية بالمنطقة، حسن بعلاب، للجريدة المحلية "بورتسودان مدينتي"، إنهم تفاجأوا يوم الجمعة الماضي بوجود بقع النفط الخام الطافية على سطح البحر وقاموا حينها بالاتصال بالشركات البترولية العاملة في ميناء بشائر.

وأضاف أن الشركات نفت علاقتها بالأمر، موضحة أن النفط المتدفق ليس خاصتها، وتابع "دونا بلاغاً بنيابة البحر الأحمر للتقصي حول الأمر"، مؤكداً أن حجم الأضرار في مثل هذه الحالات كبير كون أن المادة المتدفقة تدخل في الحشائش والزرع الذي تقتات منه الإبل، وأبرز خشيته من أن يعبث الأطفال بهذه المادة الخطرة.

وحذر عضو جمعية حماية البيئة، زين العابدين محمد الزين، من خطورة الظاهرة، وأكد أن تدفق النفط الخام وتكرار هذه الظاهرة يعتبر أمراً خطيراً للغاية، ولا بد من محاسبة كلَّ من تسبب في الضرر، مطالباً الجهات ذات الصلة باتخاذ التدابير اللازمة ومحاولة جبر الضرر قبل توجيه اتهام لأي جهة.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger