الرئيسية » » توقعات بارتفاع أسعار الأراضي والعقارات عقب قرار فتح التمويل

توقعات بارتفاع أسعار الأراضي والعقارات عقب قرار فتح التمويل

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأربعاء، يناير 02، 2019 | 4:00 م

سودان موشن

توقع عاملون في مجال العقارات، ارتفاع أسعار العقارات عقب قرار البنك المركزي بفتح التمويل ضمن سياسات العام الجاري. وأكد عامل بمكتب عقاري بالخرطوم، أن قرار بنك السودان المركزي سيعمل على ارتفاع أسعار الأراضي والعقارات بالعاصمة. وأشار في حديثه إلى أن الخطوة ستعمل على تنشيط الطلب على الأراضي والعقارات وسط محدودية العرض. وكشف عن وجود تباين كبير في الأسعار في مختلف أنحاء الخرطوم إلا أنه عاد واستدرك أن ارتفاع السعر هو السمة الأساسية البارزة. ونبه إلى أن مشكلة شح الأوراق النقدية خلال الفترة الماضية أثرت على الطلب حيث بدأ عدد من تجار الأراضي في بيعها بهدف الحصول على النقد.

وأعلن بنك السودان عن فتح التمويل العقاري بصورة كلية بشرط دفع 25% كمقدم. وفي مارس الماضي أصدر المركزي قراراً يسمح بالتمويل العقاري للسودانيين العاملين بالخارج بهدف جذب مدخراتهم إلى داخل النظام المصرفي السوداني. وفي 2014، أصدر البنك المركزي تعليمات يحظر خلالها تمويل البنوك لشراء العقارات والأراضي.

وارتفعت حدة النقص في النقد الأجنبي، بعد انفصال جنوب السودان في 2011، وفقدان ثلاثة أرباع موارده النفطية المقدرة ب 80% من احتياطيات النقد الأجنبي.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger