الرئيسية » , » أسعار العقارات في الخرطوم تسجل ارتفاعا جنونيا

أسعار العقارات في الخرطوم تسجل ارتفاعا جنونيا

Written By Amged Osman on الثلاثاء، يناير 15، 2019 | 3:30 م

سودان موشن

سجلت اسعار العقارات بولاية الخرطوم ارتفاعا جنونيا مؤخرا ببعض المناطق دون غيرها .

تشهد أسعار العقارات نوعاً من الاستقرار في البيع والشراء هذه الأيام لأسباب عدة منها الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وفي نفس الوقت هناك مشاكل تشهدها المعاملات في البيع والشراء للعقارات من قبل سماسرة وتجار العقارات بحيث ارتفعت أسعارها في بعض المناطق بصورة جنونية .

أجرى المصدر جولة لمعرفة أسعار العقارات بالعاصمة، وكان أول المتحدثين تاجر العقارات ببحري أسامة خالد الذي كشف أن أسعار العقارات في بعض المناطق خاصة منطقة الصافية مساحة 400 متر مربع عادي بلغت 7 ملايين جنيه وشمبات ما بين 4 ملايين و700 جنيه إلى 5 ملايين 500 جنيه والدروشاب القطعة ب850 ألف ومنطقة نبتة وصلت إلى مليار جنيه، والحلفايا وصلت إلى ملياران ونصف جنيه .

أما المناطق الشرقية بالحلفايا وصلت إلى مليار ونصف جنيه والمناطق الغربية أيضاً أسعارها عالية لأسباب منها موقع المنطقة إضافة إلى مزاج تجار الأراضي هذه واحدة من أسباب ارتفاع الأسعار، وقال أسامة إن مناطق الوادي الأخضر الآن بدأت ترتفع أسعارها وقال إن العقارات الآن تعيش كثيراً من المشاكل لعدم وجود الكاش في السوق .

واصفاً أسعار العقارات أنها أسعار وهمية في السودان، ولا يمكن أن يعتمد عليها الشخص، وتوقع انخفاضها في الفترة القادمة، كاشفاً أن هناك فئة ليست لها أية علاقة دخلت سوق العقارات مما تسبب في الكثير من المشاكل في معاملات البيع والشراء .

أما صاحب عقارات أمجد ب"ابو آدم" أمجد محمد بشير فقد أكد أن أسعار العقارات في زيادة مستمرة خاصة خلال 3 الأِشهر الماضية مثال ذلك قطعة 300 متر كانت بمبلغ 2 مليار جنيه الآن تباع ب3 مليارات جنيه حسب موقع القطعة أيضاً في منطقة جبرة كانت القطعة ما بين 2 مليار و700 جنيه إلى مليار جنيه الآن وصلت إلى 5 مليارات جنيه .

وقال وبحسب صحيفة الإنتباهة إن العقارات تعاني من المشاكل خاصة في الكاش أصبح غير متوفر في السوق إلى جانب عوامل في الترحيل الخرصانات والدولار وكل هذه الأسباب مرتبطة بالتضخم .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger