الرئيسية » » "التخطيط العمراني": 2019 بداية تنظيم قرى بـ"جبل أولياء"

"التخطيط العمراني": 2019 بداية تنظيم قرى بـ"جبل أولياء"

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الثلاثاء، ديسمبر 18، 2018 | 6:24 ص

شبكة الشروق  

أعلنت وزارة التخطيط العمراني بالخرطوم، أن العام المقبل 2019 هو عام التخطيط والتنظيم بالولاية، وذلك وفقاً للخطة الموضوعة، وأن هنالك 51 قرية جاري العمل لتخطيطها بدءاً بعشر قرى في جبل أولياء صدرت القرارات التخطيطية الخاصة بها.
وكشف وزير التخطيط العمراني بالولاية، محمد الحضري خلال اجتماع مشترك مع محلية جبل أولياء، بحضور مدير عام الأراضي والمدير التنفيذي للمحلية، وتمت فيه مناقشة وحسم عدة ملفات شملت تنظيم وتخطيط القرى التاريخية.

كما ناقش الاجتماع ملفات مدن دار السلام والرشيد والنصر وعشوائي جنوب الحزام، وقضايا التفتيت الزراعي وتنظيم الأسواق والاستثمار ومدارس المدينة الخيرية وشارع الـ40 والمقابر والإشكالات ببعض المخططات السكنية.

وأعلن الوزير الاتجاه لاستكمال كافة الأعمال الخاصة بتنظيم القرى التي تشمل إجراء البحوث خلال النصف الأول من العام المقبل، فيما يخصص النصف الثاني منه لإجراءات التقنين من تسليم ميداني وفقاً لشهادات البحث.

وأضاف" تقنين الأراضي سيتم بضوابط ووفقاً لجدولة زمنية محددة وبما يمكن من إحكام الضبط على السكن العشوائي وإحداث نقلة حضارية بالولاية".

من جهته أكد معتمد محلية جبل أولياء، العميد أبوعبيدة العراقي، حسم كثير من الملفات المهمة على رأسها تنظيم القرى في مطلع العام 2019 ومدارس المدينة الخيرية.

وكشف العراقي عن اتفاق المحلية مع الوزارة للإبقاء على هذه المدارس بمواقعها، على أن يتم إيجاد بدائل لأراضي المواطنين في المواقع المخصصة للمدارس، لضمان عدم فقدان المباني المشيدة للمدارس.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger