الرئيسية » » انخفاض حوادث المرور لآخر 5 سنوات بنسبة 19 %

انخفاض حوادث المرور لآخر 5 سنوات بنسبة 19 %

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الثلاثاء، مايو 03، 2016 | 7:59 ص

شبكة الشروق   

أعلنت الإدارة العامة للمرور انخفاض نسبة الحوادث المرورية في آخر خمس سنوات بنسبة 19%، مقارنة ببقية الأعوام السابقة، بفضل للجهود الجبارة التي بذلتها الدولة للحد من الحوادث المرورية. وينطلق أسبوع المرور العربي الأربعاء المقبل.

وأعلن مدير الإدارة العامة للمرور عمر المختار، في مؤتمر صحفي، انطلاق أسبوع المرور العربي الأربعاء المقبل، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، وتصاحب الأسبوع فعاليات توعوية واجتماعية كبيرة، تشمل كل ولايات البلاد، إلى جانب مشاركة شرائح المجتمع كافة في عمليات السلامة المرورية.

وأضاف أن أسبوع المرور العربي سيشهد انعقاد المؤتمر القومي للوقاية من حوادث الطرق، بمشاركة عدد من الخبراء في هذا المجال.

وأعلن تخفيض رسوم الترخيص وكل المعاملات المرورية بنسبة تتراوح بين 25% إلى 50%. وأشار إلى أن ذلك سيستمر لمدة تتراوح بين أسبوع وشهر، وفقاً لظروف كل ولاية.

بدوره، قال مدير إدارة المرور بولاية الخرطوم اللواء خالد مهدي، إن تكدس جميع الخدمات بوسط الخرطوم ساهم في عمليات الاختناقات المرورية بصوره مستمرة.

وكشف عن وجود تسعة آلاف سيارة مسجلة بولاية الخرطوم، فضلاً على ترخيص 100 سيارة يومياً وثلاثة آلاف شهرياً و36 ألف سنوياً.

وأضاف "لا نقول إننا راضون عن ما قدمناه حتى الآن، لكن الجهود مستمرة"، مشيراً إلى وجود اعتقاد خاطئ عند المواطنين، مفاده أن الأموال التي يحصلها رجل المرور أثناء ارتكاب المواطن مخالفة هي جباية، قائلاً "إنها عقوبات مادية يجب أن تعطى أمام القاضي وكسباً للوقت يتم دفعها لضابط المرور بالتراضي".




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger