الرئيسية » » مهندس يصنع طوب وأعمدة البناء من البلاستيك

مهندس يصنع طوب وأعمدة البناء من البلاستيك

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأربعاء، فبراير 03، 2016 | 10:52 ص

آخر لحظة  

المهندس عماد ابراهيم بركة خريج كلية الهندسة الكيميائية جامعة الخرطوم، استطاع من خلال مخلفات البلاستيك صنع طوب وأعمدة للبناء ويضيف عليها (الرمل- المايكا)، هذا الابتكار ضمن منظومة صناعية تعد ذات خواص نادرة..

وفي حديثه عن مشروعه المسمى ب (المايكوبلاستساند)

قال عماد: تم اختبارها معملياً بمعامل الهندسة المدنية والكيميائية بجامعه الخرطوم، فأعطت نتائج جيدة، فهي تتوأم مع التصاميم الخرسانية، وأضاف بأن المشروع مصحوب بماكينة خلط في خط الإنتاج، وهي ماكينة الخلط والتسخين المزدوج، ويتم فيها صهر البلاستيك وخلطه مع الرمل والمايكا، كما أنها مصممة لتستوعب أنواع المخلفات البلاستيكية التي لايمكن إعادة تدويرها حالياً.. وأشار الى أن الخدمات الاجتماعية والبيئية التي يحققها هذا المشروع دفعته للعمل على تحويل الأفكار النظرية الى شيء عملي ملموس على أرض الواقع.. فالمشروع يوفر فرص عمالة لشريحة كبيرة من المجتمع لمختلف الفئات العمرية، فهو لا يعتمد على عمالة من الخارج، وهذا ماجعله متماشياً مع برامج إصلاح الدولة وأهداف التنمية المستدامة، لخفض نسبة الفقر والبطالة، أما بيئياً فهو يدعم فكرة التوجه نحو المفهوم العالمي المسمى بالبيئة الخضراء، لأنه يستهدف أحد مهددات البيئة... وأكد أن المادة المصنعه تأتي نسبة للحاجة الملحة لمواد البناء خاصة في ظل زيادة الكثافة السكانية.

ومادة (المايكوبلاستساند ) مادة صديقة للبيئة مصنعة من مواد أولية، وفي متناول اليد وتتميز بخاصية العزل الحراري، والصوتي التام، وتعتمد في صناعتها على تقنية عالمية والأميز كما انها تنتج في شكل ألواح وأعمدة ذات مقاسات بنيت على مفهوم اختصار الوقت في التركيب والإنشاء .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger