الرئيسية » » عودة رحلات الطيران بين مدينة دنقلا والعاصمة الخرطوم

عودة رحلات الطيران بين مدينة دنقلا والعاصمة الخرطوم

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الثلاثاء، فبراير 02، 2016 | 2:17 م

شبكة الشروق   

دشن والي الولاية الشمالية م. علي عوض محمد موسى بحضور وزير السياحة الاتحادي محمد أبوزيد ليل الإثنين، عودة رحلات الطيران بين حاضرة الولاية مدينة دنقلا والعاصمة الخرطوم، في وقت استقطبت الولاية استثمارات بقيمة 155 مليون دولار.

وسيكون خط الطيران الجديد الذي افتتحته شركة "نوفا" للطيران بواقع أربع رحلات أسبوعياً.

 وخاطب الوالي الاحتفائية التي أقيمت بهذه المناسبة في دنقلا، شاكراً شركة نوفا لاستجابتها في إحياء الخط.

وعبر عن أمله في أن تسير الشركة رحلات بين دنقلا وبقية مدن السودان الأخرى وبين الولاية الشمالية والمملكة العربية السعودية ودول الخليج ودول الجوار.

وأشار للدور الكبير الذي يمكن أن تضطلع به الرحلات الجوية في تخفيف المعاناة عن المرضى وتشجيع الاستثمار ودعم التواصل بين الولاية وبقية الولايات ودول العالم.

ومن جانبه، شدد وزير السياحة على دور الطيران في تشجيع السياحة، وأكد اهتمام الدولة بدعم البنيات التحتية وتشجيع الاستثمار في المجال السياحي باعتباره مورداً أساسياً من موارد العملات الأجنبية للدولة.

وفي السياق، أعلن وزير الاستثمار والصناعة والسياحة في الولاية جعفر عبدالمجيد لدى مخاطبته الاحتفالية، أن حجم الاستثمار الأجنبي والمحلي بالولاية بلغ خلال العام الماضي 155 مليون دولار.

وأوضح أن الاستثمارات التي استقطبتها الولاية شملت مجالات الاستثمار الزراعي والصناعي.

 واستعرض الوزير المجهودات التي تبذلها حكومة الولاية لتشجيع السياحة وتشييد البنيات التحتية لها وذلك بتوفير متطلبات الإقامة والنقل والاتصالات وكل وسائل الجذب، مشيراً للميزات النسبية والتفضيلية التي تتميز بها الولاية الشمالية. 
وأبدى معتمد محلية دنقلا عصام علي، استعداد المحلية التام لتوفير المناخ الملائم للشركة لتؤدي خدماتها لمواطني المحلية والمستثمرين الوطنيين والأجانب.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger