الرئيسية » , » إفتتاح 4 محطات لتحلية المياه بالبحر الأحمر

إفتتاح 4 محطات لتحلية المياه بالبحر الأحمر

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الجمعة، ديسمبر 25، 2015 | 10:13 م

شبكة الشروق

افتتح الرئيس السوداني عمر البشير أربع محطات لتحلية المياه بولاية البحر الأحمر يوم الخميس، هي: محطة مياه سواكن بسعة تخزينية 500 متر مكعب في اليوم، والعقيق بسعة 250 متراً مكعباً، ومحطة سنكات التي تبلغ سعتها 250 متراً مكعباً.

ودشن البشير أيضاً المحطة الرابعة في محلية جبيت المعادن وتبلغ سعتها التخزينية 250 متراً مكعباً يومياً.

وبدأ البشير الأربعاء زيارة لولاية البحر الأحمر تستغرق يومين افتتح خلالها النسخة التاسعة لمهرجان السياحة والتسوق في الولاية.

وافتتح البشير أيضاً عدداً من المشاريع الاقتصادية والخدمية بمحلية سواكن منها مسلخ الساحل التابع لشركة سواكن أوسيف للإنتاج الحيواني، ويحتوي المسلخ على أحدث أجهزة التغليف الهوائي للحوم لتوفير أجود أنواع المنتجات الغذائية.

وتفقد الرئيس كلاً من مدرسة سواكن الصناعية التي شيدت بواسطة صندوق إعمار الشرق، كما افتتح قصر أمير الشرق عثمان دقنة بالمدينة التاريخية.

ودشن البشير في مدينة بورتسودان معينات التعليم في إطار مشروع دعم التعليم بالولاية.

وشملت المعينات الإجلاس والكتاب المدرسي والوسائل التعليمية، بالإضافة إلى معينات تعليم الرحل، وأشاد البشير خلال مراسم التدشين باهتمام الولاية بقطاع التعليم.

وخاطب البشير بقاعة السلام ببورتسودان اللقاء النوعي بالفعاليات هناك، مؤكداً جدية الحوار الوطني في معالجة قضايا السودان وتحقيق السلام والاستقرار، موضحاً أن باب الحوار مفتوح لكل الراغبين في حل قضايا الوطن بالطرق السلمية.

وأكد البشير أهمية ولاية البحر الأحمر في الخارطة الاقتصادية للسودان، لموقعها المتفرد على ساحل البحر الذي يعد أهم ممر مائي يربط العالم.

وأكد سعي الدولة للاستفادة من المزايا النسبية للولاية وتطويرها لدعم مسيرة النهضة الشاملة بالبلاد.

شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger