الرئيسية » » وحدة السدود وبنك الشمال يوقعان عقد تمويل عدد من مشروعات حصاد المياه

وحدة السدود وبنك الشمال يوقعان عقد تمويل عدد من مشروعات حصاد المياه

Written By sudaconTube on الأربعاء، فبراير 25، 2015 | 10:01 ص

الخرطوم  (سونا)  

وقعت وحدة تنفيذ السدود وبنك الشمال الإسلامي عقدا لتمويل تنفيذ عدد من مشاريع حصاد المياه بولايات السودان المختلفة .

وقال د. جعفر بادي مدير الشئون الإدارية والمالية بالوحدة أن عقد التمويل الذى تم توقيعه مع بنك الشمال الإسلامي يأتى فى إطار الشراكة التنموية مع مؤسسات التمويل المحلية والتى رصدت لها وزارة المالية 200 مليون جنيه سودانى إضافة الى التمويل الخارجى عبر الصندوق العربي والبنك الاسلامي بجدة .

وأوضح كمال الشيخ الطيب، مساعد المدير العام للاستثمار وللشئون المصرفية والتقنية لبنك الشمال ان مبلغ العقد الذي تم توقيعه حوالى 50 مليون جنيه سوداني ستوجه لمشاريع حصاد المياه وان التوقيع يأتى فى إطار دور البنك التنموى فى دعم الانشطة الاقتصادية والتنموية المختلفة، مؤكداً ان العقد سيكون بادرة خير للتعاون مع وحدة تنفيذ السدود فى شتى مجالاتها المختلفة.

وقال المهندس خضر قسم السيد مدير إدارة المشروعات بوحدة تنفيذ السدود إن تمويل بنك الشمال سيوجه لتنفيذ حوالى 35 حفيراً فى عدد من ولايات السودان المختلفة وسيتم التنفيذ عبر شركة شمال الصين وعدد من الاستشاريين السودانيين المتخصصين .

واضاف خضر ان الوحدة نفذت أكثر من(300) من مشروعات حصاد المياه وهى بصدد تنفيذ المزيد فى هذا العام، موضحاً ان هذه المشروعات احدثت تحولات كبيرة في المجتمعات الريفية، كما انها اسهمت في الاستفادة من الأمطار التي يفوق معدلها الـ400 مليار متر مكعب في السودان .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger