الرئيسية » » صندوق الإسكان يبنى قرية نموذجية بالقولد

صندوق الإسكان يبنى قرية نموذجية بالقولد

Written By Unknown on السبت، ديسمبر 06، 2014 | 8:29 ص

سونا   

أكد الدكتور غلام الدين عثمان آدم - الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير الاهتمام بتطوير السكن في الريف والإسهام في معالجة المشاكل المتعلقة به عبر سياسات وخطط الصندوق.

وقال لدى لقائه بمكتبه ظهر اليوم أمير فتحي محمد احمد - معتمد محلية القولد بحضور سيد عوض السيد - معتمد محلية القولد السابق حول مقترح لبناء قرية نموذجية لمواطني منطقة ناوا شمال (ناوا الأتر) التي تأثر أهلها بالزحف الصحراوي .

وأعلن الأمين العام للصندوق استعداد الصندوق لتبني المقترح ووجه إدارة شئون الولايات بالصندوق بالتنسيق مع صندوق الإسكان بالولاية لإكمال الدراسات ووضع التدابير اللازمة.

من جانبه استعرض معتمد محلية القولد الأوضاع العامة للمحلية والتطور الذي شهدته في المجالات الزراعية والاقتصادية والتوسع في الخدمات، مشيراً إلى أن منطقة ناوا بالضفة الشرقية تعاني من كثرة الكثبان الرملية والتي أدت بدورها إلى هدم وتأثر المنازل و المرافق الخدمية بها.

وأبان أن المحلية وبناءً على رغبة المواطنين بالمنطقة قامت بتجهيز مخطط سكني يشمل (500) وحدة سكنية بالضفة الشرقية لإنفاذ مشروع للسكن البديل لأهالي المنطقة وأنهم يتطلعون في هذا الجانب إلى تعاون وثيق مع الصندوق لإنشاء قرية نموذجية تساهم في حل مشكلة المواطنين وتوفر السكن لأسر المغتربين الراغبين بجانب التعاون لتنفيذ مشروع للسكن المنتج بالمحلية.

وقال الأستاذ/ عمر بابكر كرار - مسئول الولايات بالصندوق أنهم سيشرعون خلال الأيام المقبلة للتنسيق مع الولاية لإكمال الدراسات لإنشاء محفظة للتمويل.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger