الرئيسية » , , » مجلس تنظيم مقاولي الأعمال الهندسية:قطاع البناء والتشييد قطاع حيوي من حيث الاستثمار وفرص العمل

مجلس تنظيم مقاولي الأعمال الهندسية:قطاع البناء والتشييد قطاع حيوي من حيث الاستثمار وفرص العمل

Written By Admin on الأحد، يوليو 06، 2014 | 5:52 م

الخرطوم 6-7-2014م(سونا) 

أكد المهندس المستشار مالك علي محمد دنقلا الرئيس المكلف لمجلس تنظيم مقاولي الأعمال الهندسية إن قطاع البناء والتشييد قطاع حيوي من حيث الاستثمار وفتح فرص العمل لكافة العاملين وإحداث تنمية مستدامة في المجتمع ورفد الاقتصاد الوطني وتنشيط القطاعات المنتجة الأخرى.

وقال دنقلا في تصريح (لسونا) إن الاستثمار في قطاع البناء والتشييد سيؤدي إلى إحداث صناعة متطورة وتأمين قيمة مضافة لمواد البناء والإنشاء المحلية بجانب تنشيط للموارد البشرية وتعميق مهارات العاملين في هذا القطاع.

وأضاف الرئيس المكلف أنه من المتوقع وخلال العقدين القادمين أن يصبح قطاع البناء والتشييد متماشياً في تطوره مع السياسة الوطنية المتبعة لتحقيق التنمية المستدامة ومستويات النمو الاقتصادي المرتفع والتحول باتجاه اقتصاد السوق الاجتماعي ، وبهذا سيصبح القطاع مؤهلا ومبدعا ويعكس القيم الحضارية والبيئة السودانية يعمل بكفاءة اقتصادية .

وقال إن قطاع الإنشاءات من القطاعات التي يمكن أن تعود علي الدولة بعملات صعبة إذا تم استخدام كافة الإمكانيات وتم تسخيرها بشكل صحيح والاستفادة من تجارب الدول التي سبقتنا في هذا المجال ، مشيرا إلى أن دولة تركيا تحتل المرتبة الثانية عالمياً في عدد شركات المقاولات التي تصدر خدماتها الى العالم.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger