الرئيسية » , , » سعودي يبني أول مسجد في الاسكيمو

سعودي يبني أول مسجد في الاسكيمو

Written By Admin on الثلاثاء، يوليو 15، 2014 | 12:02 ص


البيان  

في أقصى الدائرة القطبية، حيث متاهات الجليد والحرارة تهبط إلى 40 تحت الصفر، يقوم السعودي الدكتور حسين قستي ببناء أول مسجد في مدينة ايكالويت عاصمة ولاية "نونافوت" في كندا، والتي يبلغ سكانها 8 آلاف نسة، معظمهم من الاسكيمو الأصليين.

وينتهي بناء المسجد الذي سيتكلف 750 ألف دولار بمساحة 343 متراً مربعاً في ديسمبر المقبل، ثاني أبعد مسجد في شمال القارة الأميركية بعد "مسجد شمس منتصف الليل" يسع 104 مصلين من الرجال والنساء، وسيحتوي بطابقيه على مركز اجتماعي في أرض مساحتها 777 متراً مربعاً، وتم شراؤها العام الماضي بمبلغ 100 ألف دولار، وكلها من أموال التبرع من داخل كندا فقط.



وقال الدكتور قستي عبر اتصال هاتفي مع " "العربية.نت" ، أن 65% من مواد البناء تم شحنها في صيف 2012 بالسفن إلى مدينة "ايكالويت"، والباقي سيتم شحنه على متن سفينة في أغسطس المقبل، حيث سيبدأ البناء "حين تصلنا الموافقة على الخرائط والتصميم من السلطات بعد شهر"، شارحاً أنه سيكون أول مسجد في كل ولاية "نونافوت" الموصوفة بأبعد منطقة مأهولة في شمال العالم، والتي لا يوجد فيها إلا مسلم واحد من سكانها الاسكيمو، واسمه جيرّي.



يذكر ان الدكتور حسين قستي، المقيم مع زوجته السعودية الدكتورة سوزان غزالي وابنه وابنته منها، في مدينة "وينيبغ" عاصمة مقاطعة "مانيتوبا" في الوسط الكندي، هو صحافي وطبيب سعودي، ولد قبل 47 عاماً في حي جرول بمكة المكرمة.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger